العيناوي يودع بطولة قطر للتنس وتأهل روديك   
الثلاثاء 1424/11/15 هـ - الموافق 6/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة - عبد الحميد العداسي
العيناوي يتألم من تجدد الإصابة (الفرنسية)
لم ينجح المغربي يونس العيناوي في التغلب على إصابته بقدمه اليمنى فخرج من الدور الأول من بطولة قطر إكسون موبيل 2004 للتنس الأرضي والبالغ مجموعة جوائزها مليون دولار مساء أمس الثلاثاء.

جاء هذا عقب خسارته أمام الفرنسي نيكولا إسكودي 3-6 وصفر-6 في غضون ساعة وسبع دقائق فقط.

وبدا واضحا تأثر العيناوي بتجدد إصابته القديمة في قدمه اليمنى والتي انسحب على إثرها من لقاء الزوجي مع مواطنه أرازي أمام الزوجي المكون من الأميركي روديك والنمساوي كوبيك مساء الاثنين.

وقدم العيناوي عرضا جيدا مع بداية المجموعة الأولى، ولكنه استسلم في المجموعة الثانية التي سيطر عليها إسكودي.

إسكودي قدم مباراة جيدة استحق على إثرها الفوز(الفرنسية)
وقال العيناوي عقب هزيمته إنه ما زال يعاني من تجدد الإصابة في قدمه وإنه سيجري بعض الفحوصات لكي يكون جاهزا في بطولة أستراليا المفتوحة.

أما إسكودي الفائز فقال "لقد كانت مباراة سهلة لإصابة العيناوي.. ولكن ما كان يهمني هو تقديم عرض جيد خاصة بعد غيابي عن الملاعب لأكثر من ستة أشهر".

وسيواجه إسكودي في الدور الثاني السويسري إيفو هوبيرغر المتأهل عن التصفيات.

تأهل روديك
لم يكن روديك راضيا عن أدائه رغم فوزه (الفرنسية)
وتأهل اللاعب الأميركي أندي روديك المصنف الأول عالميا للدور الثاني عقب فوزه على الروسي نيكولا دافيدنكو 6-3 و6-4 في غضون ساعة وسبع دقائق.

وقال روديك عقب فوزه إنه لم يلعب بصورة رائعة، معربا عن اعتقاده بأنه أدى ما هو مطلوب منه لكي يفوز وبأمله تحقيق نتيجة جيدة في هذه البطولة.

وأضاف "ركزت في إعدادي لهذا العام على الجانب البدني أكثر من المهاري.. لم أتخذ قراري بعد إن كنت سأشارك في بطولة دبي أم لا".

وسيواجه روديك في الدور الثاني السويدي بيوناس بيوركمان الفائز على التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و3-صفر (لانسحاب الأخير) بعد 59 دقيقة.

رغم أخطائه كوبيك تغلب على فيليبوسيس (الفرنسية)

كوبيك يقصي فيليبوسيس
وفي مباراة ثالثة، نجح النمساوي ستيفان كوبيك حامل اللقب في تخطي عقب الأسترالي مارك فيليبوسيس المصنف الثالث وصاحب الإرسال القوي، وتغلب عليه بواقع 3-6 و6-1 و6-4 في غضون ساعة ونصف.

وجاءت المباراة غاية في الإثارة حبست فيها أنفاس الجمهور حتى اللحظات الأخيرة.

ورغم خسارة كوبيك المجموعة الأولى فإنه دخل المجموعة الثانية بكل قوة وحسمها بكل سهولة.

وفي المجموعة الثالثة تقدم كوبيك 5-2 واقترب من حسم المباراة، ولكنه عاود ارتكاب الأخطاء القاتلة التي كلفته خسارته العديد من المباريات سابقا.

رغم المؤازرة الجماهيرية فيليبوسيس لم يتمكن من استغلال أخطاء كوبيك (الفرنسية)
وتمكن فيليبوسيس الذي تجاوزت بعض إرسالاته الـ 200 كلم/ ساعة وقلص الفارق إلى 4-5 بعد أن كسر إرسال كوبيك، ولكن كوبيك حسم المجموعة بمشقة 6-4.

وقال كوبيك عقب فوزه "دخلت المباراة متوترا لأنني حامل اللقب.. ارتكبت العديد من الأخطاء التي كانت ستكلفني خسارة المباراة ولكني سعيد فعلا بهذا الفوز الشاق".

وسيواجه كوبيك في الدور الثاني الكوري الجنوبي لي تايك هيونغ الفائز على البيلاروسي فلاديمير فولتشكوف -المتأهل عن التصفيات بواقع 2-1 لانسحاب الأخير.

نتائج بقية المباريات
تأهل الفرنسي سيباستيان غروجان -المصنف الرابع- للدور الثاني عقب فوزه على الألماني ماركوس هانتشيك 6-1 و7-5 في غضون ساعة و33 دقيقة. وسيواجه غروجان في مباراته المقبلة التشيكي بوهدان أولريخ.

غروجان عانى أمام هانسيك في المجموعة الثانية (الفرنسية)

كما بلغ الدور الثاني أيضا السويدي روبن سولبيرغ عقب فوزه على الأميركي جان مايكل غامبيل وصيف البطولة الماضية، بواقع 6-7 (7-9 في شوط كسر التعادل) و6-3 و
6-3 في غضون ساعتين و12 دقيقة.

وسيواجه سولبيرغ في مباراته المقبلة الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الفائز على التشيلي نيكولاس ماسو 6-3 و6-3 في غضون ساعة وعشر دقائق.

وتغلب الأرجنتيني خوان إيغناسيو تشيلا على البلجيكي أوليفييه روخاس بواقع 6-1 و3-6 و7-5 في غضون ساعتين و20 دقيقة في واحدة من أطول مباريات البطولة حتى الآن. وسيواجه تشيلا في مباراته القادمة الإنجليزي تيم هنمان.

وتغلب الأرجنتيني الآخر أغوستين كاليري على الإيطالي فيليبو فولاندري 6-4 و4-6 و6-4 في غضون ساعة و57 دقيقة. وسيواجه كاليري في الدور الثاني المغربي هشام أرازي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة