فوز الأرجنتين وسجل الإكوادور دون خسارة بتصفيات 2018   
الجمعة 1437/6/17 هـ - الموافق 25/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:42 (مكة المكرمة)، 6:42 (غرينتش)

قلبت الأرجنتين تأخرها بهدف مبكر أمام تشيلي إلى فوز ثمين 2-1 أمس الخميس في الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وثأرت الأرجنتين لهزيمتها أمام الفريق ذاته بركلات الترجيح في نهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2015) في تشيلي.

وتقدمت الأرجنتين إلى المركز الرابع برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة عن البرازيل وتشيلي وكولومبيا أصحاب المراكز الخامس والسادس والسابع على الترتيب.

وقفز فيليب غوتيريز أعلى من الدفاع ليقابل الكرة بضربة رأس داخل مرمى الأرجنتين بعد ركلة ركنية نفذها فابيان أوريانا بعد عشر دقائق من البداية.

لكن أنخيل دي ماريا أدرك التعادل للأرجنتين بعد ذلك بتسع دقائق بتسديدة نادرة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس كلاوديو برافو.

ووضع جابرييل ميركادو المنتخب الأرجنتيني وصيف بطل كأس العالم في المقدمة في الدقيقة الـ24 بتسديدة من مدى قريب.

وفي وقت سابق، هز أنخيل مينا الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتتعادل الإكوادور 2-2 مع ضيفتها باراغواي وتحافظ على سجلها الخالي من الهزائم في التصفيات.

وتتصدر الإكوادور التصفيات برصيد 13 نقطة بفارق أربع نقاط عن أوروغواي التي تخرج لمواجهة البرازيل في وقت لاحق اليوم الجمعة، وخمس نقاط عن باراغواي صاحبة المركز الثالث.

تقدم
ومنح إينير فالنسيا الإكوادور التقدم بعد عشرين دقيقة على إثر متابعته كرة ارتدت من القائم بعد تسديدة من كريستيان نوبوا وأودعها داخل الشباك.

بيد أن داريو ليزكانو أدرك التعادل لباراغواي قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول من مدى قريب.

وعاد ليزكانو ليضع باراغواي في المقدمة بعد 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

غير أن مينا حرم باراغواي من أول فوز لها على الإطلاق في الإكوادور في تصفيات كأس العالم بعد أن وضع الكرة داخل المرمى من مدى قريب.

من جانب آخر، أحرز إدوين كاردونا هدفا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتفوز كولومبيا خارج ملعبها 3-2 على بوليفيا التي باتت تحتل المركز الثامن برصيد ثلاث نقاط.

وفرطت كولومبيا في تقدمها بهدفي جيمس رودريغيز وكارلوس باكا في الدقيقتين الـ11 والـ42 لتتعادل بوليفيا بهدفين متتاليين في الدقيقتين الخمسين والـ63 عبر خوان كارلوس أرسي من ركلة جزاء وأليخاندرو تشوماسيرو.

لكن كاردونا منح الانتصار لكولومبيا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس.

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة