جاكسون يخلف ديونا هائلة   
السبت 4/7/1430 هـ - الموافق 27/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 12:25 (مكة المكرمة)، 9:25 (غرينتش)

أثارت وفاة ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون المفاجئة موجة من القلق في ظل تراكم ديونه التي بلغت أرقامًا خيالية وعدم تحديد هوية المستفيد من حقوق تسجيلاته الكثيرة، وما يتردد من أن أولاده الثلاثة سيكونون موضع معركة وصاية قانونية.
 
ونقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مصادر لم تحددها، أن جاكسون باع حوالي 750 مليون تسجيل خلال حياته الفنية غير المسبوقة، إلا أنه راكم ديونًا هائلة.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن وفاة جاكسون (50 عاما) بشكل مفاجئ تركت مسألة حقوق ملكية العديد من تسجيلاته في مهب الريح، إلى جانب العديد من الأسئلة التي لا جواب لها بشأن أسباب إصابته بنوبة قلبية قبل وفاته.
 
لكن أحد شركاء جاكسون في العمل قال للصحيفة إنه يشك فيما أشيع من أن ديون ملك البوب بلغت 500 مليون دولار، غير أنه لم يكشف عن المبلغ الذي كان يدين به عند وفاته.
 
وقالت المصادر إن معظم ديون جاكسون مضمونة من خلال أصوله الضخمة، وهي 50% من شركة "سوني آي تي في بابلشينغ"، وعليها وديعة كبيرة تقدر قيمتها بملياري دولار.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن هوية المستفيدين من تركة جاكسون ما زالت غير واضحة، مشيرة إلى أنهم سيستمتعون بالأرباح المالية التي ستتراكم في ظل الاهتمام المتزايد به بعد وفاته.

أبناء مايكل باتوا موضع معركة
وصاية قانونية (الفرنسية-أرشيف)
يتامى ثلاثة

من جهة ثانية، توقع محللون قانونيون أن يصبح أولاد جاكسون الثلاثة، الذين باتوا يتامى بعد رحيله  المفاجئ، موضع معركة وصاية قانونية.
 
وأشار الخبراء إلى أن ديبي رو زوجة جاكسون السابقة حاولت مؤخرًا حسب الخبير القانوني في قناة "سي أن أن" جيفري توبين تحسين علاقتها بابنها وابنتها ويتوقع أن تطالب بحق الوصاية عليهما.
 
وديبي رو هي والدة اثنين من أولاد جاكسون وهما جوزف جاكسون جونيور (12 سنة) وباريس مايكل كاثرين جاكسون (11 سنة)، الموجودان حاليا مع أخيهم الصغير برينس بلانكت مايكل جاكسون (7 سنوات) في عهدة جدتهم كاثرين، وكانت قد تخلت عن حقوق تربية الأطفال عند طلاقها من جاكسون.
 
لكن محامي عائلة جاكسون براين أوكسمان قال إن منزل والدة جاكسون هو المكان الأمثل للأولاد، وإن كاثرين هي الخيار المنطقي، فكل أحفادها حولها، وإن كان كل شيء بيد المحاكم.
 
مربية خاصة
يشار إلى أن والدة ابن جاكسون الصغير غير معروفة. وكان جاكسون قد قال إنه يرغب في أن يبقى أولاده مع مربية خاصة في حال وفاته.
 
وقد أعلن مكتب الطب الشرعي بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية، وفاة مايكل جاكسون (50  عاما) بسبب ما يعتقد أنه نوبة قلبية، بعد أن وجده المسعفون في بيته غير قادر على التنفس.
 
وقال المسؤول في قسم الطب الشرعي فريد كورال إن المسعفين نقلوا جاكسون، الذي يلقب بملك البوب أو الموسيقى الشعبية، إلى المستشفى وهو يعاني من آثار نوبة قلبية، لتعلن وفاته لاحقًا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة