مانشستر يهزم أرسنال وتشلسي يغازل الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1427/3/12 هـ - الموافق 10/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:17 (مكة المكرمة)، 21:17 (غرينتش)

روني (يمين) وغيغز في احتفال بفوز مانشستر يونايتد (الفرنسية) 


حسم مانشستر يونايتد لقاء القمة مع أرسنال وفاز عليه 2-صفر اليوم الأحد ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين، بينما فاز تشلسي بعشرة لاعبين على وستهام 4-1 ليقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وشهدت المباراة الأولى بداية قوية من أرسنال الساعي لوضع قدمه في المربع الذهبي الذي يضمن لأصحابه المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن مانشستر صاحب الأرض سرعان ما فرض سيطرته وأتيحت له فرص عدة أبرزها كرة مهاجمه الشاب واين روني التي ارتدت من القائم. 
 
وعاد روني ليفتتح التسجيل (54) قبل أن يصنع الهدف الثاني لزميله الكوري الجنوبي بارك جي سونغ (78) ليعزز الفريق موقعه في المركز الثاني برصيد 75 نقطة بفارق 7 نقاط عن تشلسي الذي مازال ينفرد بالقمة.
 
وأظهر تشلسي مجددا معدنه القوي حيث نجح في التغلب على الهدف المبكر الذي سجله ضيفه وست هام في الدقيقة العاشرة عن طريق جيمس كولينز، ثم على طرد لاعبه البرتغالي مانيش بعد 6 دقائق، ليدك شباك الضيوف بأربعة أهداف تناوب عليها العاجي ديدييه دروغبا (28) ليرفع رصيده الشخصي إلى 11 هدفا، ثم الأرجنتيني هرنان كريسبو (31) وقائد الفريق جون تيري(54)، ثم المدافع الفرنسي وليام غالاس (69).
 
فوز ليفربول
وحقق ليفربول الثالث فوزا صعبا على بولتون بهدف في نهاية الشوط الأول للاعبه القديم الجديد روبي فاولر الذي أكد أهمية عودته لفريقه السابق، إذ كان سجل أحد هدفي الفوز على وست بروميتش ألبيون الأسبوع الماضي (2-صفر) رافعا رصيده إلى 70 نقطة.

وخسر ميدلسبره أمام ضيفه نيوكاسل بهدف للهولندي جورج بواتنغ (79) مقابل هدفين  لبواتنغ (29 خطأ في مرمى فريقه) وشولا أميوبي (44)، فيما تعادل أستون فيلا مع وست بروميتش من دون أهداف.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي                82 نقطة من 33 مباراة
   2- مانشستر يونايتد      75 من 33
   3- ليفربول              70 من 34
   4- توتنهام               58 من 33
   5- بلاكبيرن             54 من 33
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة