إغلاق مكاتب الاقتراع في الانتخابات البلدية السعودية   
الخميس 1426/3/13 هـ - الموافق 21/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:53 (مكة المكرمة)، 16:53 (غرينتش)
سعوديون يدلون بأصواتهم في صناديق الاقتراع (الفرنسية)
 
أغلقت مكاتب الاقتراع أبوابها مساء اليوم في محافظات غربي وشمالي المملكة السعودية لتختتم بذلك المرحلة الثالثة الأخيرة للانتخابات البلدية الأولى في المملكة لاختيار نصف أعضاء المجالس البلدية.
 
وقالت مصادر قريبة من عملية الاقتراع إن فرز الأصوات بدأ مباشرة بعد الانتهاء من التصويت وبحضور بعض المرشحين. وتهدف الانتخابات إلى اختيار نصف أعضاء المجالس البالغ عددها 178 مجلسا في كافة مناطق المملكة في حين ستعين السلطات السعودية النصف الثاني.
 
وكان أكثر من 300 ألف ناخب توجهوا صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع في 258 مركزا انتخابيا في الانتخابات التي تشمل الرجال فقط دون النساء في هذه المرحلة فيما تعهدت السلطات السعودية بمشاركتهن في الانتخابات التي ستجرى عام 2009.
 
ويشارك في انتخابات هذه المرحلة مواطنو مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة إلى الطائف والقصيم وحائل وتبوك والجوف والإقليم الحدودي الشمالي.
 
وقال الأمين العام للمجلس الوطني المكلف مراقبة الانتخابات صالح الخسلان إن 700 مراقب محلي سيساعدون في الإشراف على الانتخابات في مراكز الاقتراع.
 
وتعتبر مدينة جدة على البحر الأحمر أهم المدن في هذه المرحلة حيث يتنافس 548 مرشحا على سبعة مقاعد في المجلس البلدي للمدينة.
 
وكانت المرحلة الأولى من هذه الانتخابات الجزئية أجريت في العاشر من فبراير/شباط في منطقة الرياض والمرحلة الثانية أجريت في الثالث من مارس/آذار في المناطق الواقعة غربي وجنوبي المملكة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة