دلبونيس يقصي موراي من إنديان ويلز   
الثلاثاء 1437/6/7 هـ - الموافق 15/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:39 (مكة المكرمة)، 11:39 (غرينتش)
فجّر لاعب التنس الأرجنتيني فيدريكو دلبونيس ثاني مفاجآته أمام أبرز نجوم التنس وأطاح بالبريطاني آندي موراي من بطولة إنديان ويلز الأميركية للأساتذة (أولى دورات الأساتذة بالتنس) بعدما تغلب عليه بمجموعتين لواحدة أمس في الدور الثالث من البطولة.

وكان دلبونيس المصنف 53 على العالم قد حقق مفاجأة مدوية سابقة عندما أطاح بالنجم السويسري روجيه فيدرر من الدور قبل النهائي ببطولة هامبورغ 2013.

وشهدت بطولة إنديان ويلز التي تقام في ولاية كاليفورنيا الأميركية، ثاني مشاركة لموراي -المصنف الثاني للبطولة- في هذا الموسم حيث غاب عن الملاعب لمدة شهر لقدوم مولودته في فبراير/شباط الماضي، لكن مشواره انتهى مبكرا على يد دلبونيس الذي واجهه لأول مرة.

وصعد الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف الثامن للبطولة، والذي غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة هذا الموسم بسبب إصابة في الظهر، إلى الدور الرابع بفوزه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف بمجموعتين لواحدة، وقد رفع عدد انتصاراته هذا الموسم إلى ثمانية مقابل هزيمة واحدة.

وواصل الكندي ميلوش راونيتش المصنف 12 للبطولة بعد عودته من الإصابة التقدم إثر تأهله للدور الرابع على حساب الأسترالي برنارد توميتش الذي انسحب بسبب شعوره مجددا بآلام إصابته في المعصم، عندما كان راونيتش متقدما (6- 2 و3 -صفر).

وفي مباراة أخرى في الدور الثالث، تغلب البلجيكي ديفد غوفين المصنف 15 للبطولة على الأرجنتيني غويدو بيلا بمحموعتين لواحدة.

وفي فئة السيدات، خرجت لاعبتان مصنفتان من الدور الثالث حيث تغلبت السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا على السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة السابعة للبطولة بمجموعتين لواحدة، والتشيكية كارولينا بليسكوفا على الصربية أنا إيفانوفيتش المصنفة 14 للبطولة بمجموعتين دون رد.

كذلك فازت الإيطالية روبرتا فينشي المصنفة التاسعة للبطولة على إلينا سفيتولينا، والبريطانية جوهانا كونتا بمجموعتين دون رد على التشيكية دينيس أليرتوفا بالنتيجة ذاتها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة