مصر: مباراة الجزائر لقاء أشقاء   
الثلاثاء 1431/2/11 هـ - الموافق 26/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:04 (مكة المكرمة)، 9:04 (غرينتش)
مناشدة مصرية لتجنب الإثارة قبل مباراة مصر والجزائر الخميس (الفرنسية) 

قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر إن مباراة منتخب بلاده مع نظيره الجزائري في المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية بأنغولا يوم الخميس "لا تتعدى كونها مباراة كرة قدم بين شقيقين عربيين".
 
وأضاف زاهر في تصريحات إذاعية الاثنين عقب فوز المنتخب المصري على نظيره الكاميروني 3/1 في دور الثمانية أن هدف المنتخب هو التتويج بلقب البطولة وليس فقط الفوز في المباراة.
 
وناشد زاهر وسائل الإعلام "التروي في التعامل مع الحدث وعدم التطرق إلى أشياء مضت"، مشددا على ضرورة مضي المباراة أمام الجزائر في إطار أخوي عربي.
 
وفي الجزائر تعتزم شركة الخطوط الجوية الجزائرية نقل ألف مشجع إلى أنغولا لمساندة منتخب بلادهم في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.
 
وقال مصدر مسؤول بالشركة "قررنا  تسيير أربع رحلات سعة كل رحلة 250 شخصا إلى العاصمة الأنغولية لواندا الأربعاء"، مضيفا أن هؤلاء المشجعين سيتم نقلهم إلى مدينة بانغيلا في رحلات إضافية مستأجرة.
 
وأشار المصدر إلى أن الشركة أبقت على نفس سعر التذكرة المحدد قبل بداية البطولة، والمقدر بـ600 يورو.
 
وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية تتوقع نقل 3500 مشجع، على الأقل، إلى أنغولا لمتابعة الدور الأول من البطولة قبل أن تكتفي برحلة واحدة فقط بسبب ضعف الإقبال، جراء ارتفاع تكاليف الإقامة في لواندا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة