الاتحادان الدولي والأوروبي لا يعترفان بإدارة الاتحاد البولندي   
الأربعاء 1429/10/2 هـ - الموافق 1/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:13 (مكة المكرمة)، 21:13 (غرينتش)
بولندا تبلغ بلاتيني بأن التحضيرات لكأس أوروبا ستستمر بنفس الوتيرة (رويترز-أرشيف)

أعلن الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم أنهما لا يعترفان بالإدارة الجديدة للاتحاد البولندي التي عينتها الاثنين محكمة التحكيم التابعة للجنة الأولمبية المحلية.

وكانت محكمة التحكيم جمدت أمس رئاسة اتحاد كرة القدم وعينت روبرت زافلوكي مندوبا قانونيا لإدارة شؤون الاتحاد.

وأوضح زافلوكي للصحافيين أن القرار اتخذ بعد "ارتكاب المسؤولين في الاتحاد انتهاكات عديدة للقانون"، مضيفا "توجد فوضى قانونية داخل الاتحاد".

وأضاف "لقد بعثنا برسالة إلى رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني أكدنا له فيها أن الأعمال من أجل تنظيم كأس أوروبا 2012 ستستمر بنفس الوتيرة ودون انقطاع ولم يتبدل شيء في هذا المجال".

وجاء الرد من الاتحادين الدولي والأوروبي اليوم في بيان مشترك أكدا فيه أنهما لا يعترفان بقرار محكمة التحكيم التابعة للجنة الأولمبية البولندية ولا بتعيين  المندوب القانوني من أجل إدارة الاتحاد.

وتابع البيان "سيواصل الاتحادان الدولي والأوروبي اعترافهما بالإدارة الحالية للاتحاد البولندي برئاسة ميشال ليتسكيفتش كالسلطة القانونية لإدارة كرة القدم في بولندا ولتمثيل البلاد في المحافل الدولية".

وذكر الاتحادان أنهما سيباشران مشاوراتهما من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، وسيتم طرح هذه الإجراءات في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في الـ23 والـ24 من الشهر الحالي.

وشهدت كرة القدم في بولندا في الأعوام الثلاثة الأخيرة فضائح تلاعب بالنتائج وقد وجهت التهم بهذا الخصوص إلى 120 شخصا، كما تمت معاقبة أكثر من فريق ومن درجات مختلفة بالإنزال إلى الدرجات الدنيا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي ثبت الأسبوع الماضي "تحت بعض الشروط" إقامة كأس أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا.

وأبدى الاتحاد الأوروبي أمس تخوفه من أن يؤثر ما يحصل حاليا على تحضيرات بولندا لنهائيات كأس أوروبا، وجاء الرد من قبل وزير الرياضة البولندي ميروسلاف دريفيكي الذي أكد أن هذه الإجراءات "لن يكون لها أي تأثير على الاستعدادات الجارية لاستضافة الحدث القاري".

وأوضح "بخصوص كأس أوروبا 2012 ليس لدي أي مأخذ على مجموعة الأشخاص الذين يعملون على هذا الملف. هذه المجموعة ستواصل العمل ولا يوجد أي خطر يهدد كأس أوروبا 2012".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة