إنجاز لجامايكا والعرب يبلغون نهائي مسابقتين   
الاثنين 1436/11/9 هـ - الموافق 24/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:07 (مكة المكرمة)، 17:07 (غرينتش)

دخلت العداءة الجامايكية شيلي آن فريزر برايس تاريخ سباق مئة متر من أبوابه الواسعة بعد أن أحرزت ثالث ذهبية لها على التوالي في بطولة العالم لألعاب القوى الجارية في بكين، في وقت سيكون العرب حاضرين في نهائيات مسابقتي رمح الرمح وأربعمئة متر.

وحسمت برايس السباق الذي أقيم اليوم الاثنين بسهولة بعد أن حققت انطلاقة قوية، وبقيت متصدرة حتى اجتياز خط النهاية بزمن 10:76 ثوان متقدمة على الهولندية دافني شيبرز (10:81 ثوان) والأميركية توري بوي (10:86 ثوان).

والرقم الذي سجلته برايس في السباق النهائي اليوم، ليس الأفضل لها هذا العام، لأنها حققت 10:74 ثوان في لقاء باريس الدولي مطلع يوليو/تموز الماضي.

في المقابل، عاش الفرنسي رينو لافيلني البطل الأولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي بالقفز بالزانة، إخفاقا جديدا بعد أن اكتفى بالبرونزية. وكان يأمل في إحراز الذهبية الوحيدة الغائبة عن خزائنه، لكنه لم يتمكن من تخطي ارتفاع 5.9 أمتار في محاولاته الثلاث ليكتفي بالبرونزية.

ونجح الكندي شاوانسي باربر في اجتياز ارتفاع 5.9 أمتار، وتفوق بفارق المحاولات على الألماني رافايل هولدزيبه.

وكما كان متوقعا، احتكر الكينيون المراكز الأربعة الأولى بسباق ثلاثة آلاف متر موانع، وجاء في المرتبة الأولى إيزيكييل كيمبوي مسجلا 8:11:28 دقائق، متقدما على مواطنيه كونسيسلوس كيبروتو وبريمين كيبروب كيبروتو. واللقب هو الرابع على التوالي لكيمبوي.

واحتفظت الكولومبية كاترين إيبارغوين بلقبها في مسابقة الوثب الثلاثي بإحرازها الذهبية مسجلة 14.9 مترا، وتقدمت على الإسرائيلية هانا كنيازيفا ميننكو، والكزاخية أولغا ريباكوفا حاملة ذهبية الألعاب الأولمبية في لندن.

عربيا، تأهل المصري إيهاب عبد الرحمن إلى الدور النهائي في مسابقة رمي الرمح بعد تسجيله 85.82 مترا، وسيقام الدور النهائي بعد غد الأربعاء.

وبلغ العداء السعودي يوسف مسرحي الدور النهائي لسباق أربعمئة متر وحل ثانيا بمجموعته. وتعقد السعودية آمالا بلاعبها (صاحب الرقم الآسيوي) للحصول على ميدالية بالنهائي المقرر الأربعاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة