الريال يهزم سان جرمان بودية الدوحة   
الخميس 1435/3/2 هـ - الموافق 2/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:51 (مكة المكرمة)، 18:51 (غرينتش)
خيسي رودريغيز يحتفل بهدفه في مرمى باريس سان جرمان (رويترز)

فاز ريال مدريد الإسباني على باريس سان جرمان الفرنسي 1-صفر في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الخميس على ملعب خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة. وسجل خيسي رودريغيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.

وقدم الفريقان عروضا امتعت الجماهير الغفيرة التي تابعتها، ووصل عددها إلى 39710 متفرجين. وكان باريس سان جرمان الأفضل لعبا وأداء والأكثر فرصا، لكن ريال مدريد كان الأخطر رغم قلة الفرص التي سنحت له. 

وكان باريس سان جرمان الأقرب إلى افتتاح التسجيل عندما مرر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كرة على طبق من ذهب إلى الأوروغوياني غدينسون كافاني فانفرد بالحارس دييغو لوبيز لكنه سدد في قدم الأخير.

وارتد ريال مدريد مهاجما بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي مرر كرة على طبق من ذهب إلى رودريغيز المنطلق من الخلف فانفرد بالحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو وتابعها داخل المرمى. 

وواصل باريس سان جرمان ضغطه الهجومي وكان قريبا من إدراك التعادل في أكثر من مناسبة خصوصا من تسديدة للأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي، ثم من رأسية لكافاني، وتلقى اللاعب نفسه كرة رائعة من إبراهيموفيتش سددها بجوار القائم الأيمن.

ووسط الضغط الفرنسي، شن ريال مدريد هجمة سريعة وصلت فيها الكرة إلى رونالدو الذي هيأها إلى رورديغيز المنفرد بسيريغو فتابعها بيمناه لكنها ارتدت من القائم الأيمن. 

بنزيمة لاعب الريال (يمين) في صراع على الكرة مع رابيوت لاعب سان جرمان (رويترز)

11 تغييرا
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو إنشيلوتي 11 تغييرا، في حين قام مدرب باريس سان جرمان لوران بلان بثلاثة تبديلات فقط. 

ورغم التغييرات الكثيرة التي أجراها ريال مدريد فإن الفريق ظل الأخطر وكان الأقرب إلى الهدف الثاني لولا أن التسديدة القوية التي أطلقها الدولي الفرنسي كريم بنزيمة ارتطمت بالعارضة.

وكاد هيرفان أونجيندا -بديل بلاز ماتويدي- أن يسجل التعادل من عرضية جيريمي مينيز لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس فرنانديز، بديل دييغو لوبيز. 

وواصل باريس سان جرمان إهدار الفرص إثر انفراد أونجيندا ورأسية أدريان رابيو، بديل الإيطالي ثياغو موتا.

يذكر أن الفريقين يستعدان حاليا لاستئناف بطولتي الدوري الإسباني والفرنسي، حيث يخوض ريال مدريد مباراته الأولى في الدوري الإسباني أمام سيلتا فيغو يوم الاثنين المقبل، في حين يواجه باريس سان جيرمان فريق أجاكسيو يوم 11 الشهر الجاري بالدوري الفرنسي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة