ماسترز تنس السيدات ينطلق بقطر   
الثلاثاء 1431/11/18 هـ - الموافق 26/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 15:16 (مكة المكرمة)، 12:16 (غرينتش)

كيم كليسترز بين عدد من ناشئي وناشئات التنس في الدوحة (الاوروبية) 

تنطلق اليوم الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة منافسات بطولة "الماسترز" الختامية لاتحاد لاعبات التنس المحترفات للموسم الحالي بمشاركة عدد من أبرز نجمات اللعبة على مستوى العالم.

تشارك في البطولة اللاعبات الثماني الأوليات في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وتم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات تضم الأولى الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى، والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني السادسة والأسترالية سامانتا ستوسور السابعة والروسية ايلينا ديمنتييفا التاسعة.

أما المجموعة الأخرى فتضم الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية والبلجيكية كيم كليسترز الرابعة والصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة ومن روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا العاشرة.

وتسعى الدانماركية فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم لنيل اللقب خاصة في غياب الشقيقتين الأميركيتين سيرينا وفينوس وليامز بسبب الإصابة وكذلك البلجيكية جوستين هينان للسبب نفسه.

وكان نهائي النسخة الماضية في الدوحة أيضا شهد مواجهة بين الشقيقتين وليامز أسفر عن فوز سيرينا، في حين أن فينوس كانت أحرزت لقبها الوحيد في هذه البطولة في الدوحة بالذات عام 2008 بتغلبها في النهائي على الروسية زفوناريفا.

يذكر أن الأميركية مارتينا نافراتيلوفا تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الماسترز التي انطلقت عام 1972 برصيد ثمانية ألقاب في 14 مباراة نهائية خاضتها، تليها الألمانية شتيفي غراف بخمسة ألقاب.

ومن المقرر أن تنتقل بطولة ماسترز السيدات التي يبلغ مجموع جوائزها المالية 4.5 ملايين دولار إلى تركيا ابتداء من الموسم المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة