موراي وجاسكيه ونيشيكوري بالدور الرابع لرولان غاروس   
الجمعة 20/8/1437 هـ - الموافق 27/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:47 (مكة المكرمة)، 16:47 (غرينتش)
قضى أندي موراي "نصف يوم" في الملعب لترويض الإرسال الأسطوري لإيفو كارلوفيتش وتغلب عليه 6-1 و6-4 و7-6 (7-3) اليوم الجمعة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ليصعد للدور الرابع من البطولة.         

واستطاع موراي هزيمة كارلوفيتش للمرة السابعة من دون أن يتلقى منه أي هزيمة.

ويحمل كارلوفيتش الرقم القياسي بعشرة آلاف إرسال ساحق في رابطة لاعبي التنس المحترفين. 

وحقق موراي فوزه الـ31 مقابل الهزيمة في ثماني مباريات برولان غاروس حيث وصل ثلاث مرات للدور قبل النهائي. ووجه لكارلوفيتش أثقل هزيمة له في بطولات غراند سلام في آخر أربع سنوات.

وسيواجه موراي في الدور الرابع الأميركي جون إيسنر المصنف 15 صاحب ضربات الإرسال القوية أو الروسي تيموراز غاباشفيلي.

واحتاج الكندي ميلوس راونيتش المصنف ثامنا نحو ثلاث ساعات للتغلب على السلوفاكي أندريي مارتين 7-6 (7-4) و6-2 و6-3 والتأهل على حسابه إلى الدور الرابع.

فوز جاسكيه
بدوره بدا الفرنسي ريشار جاسكيه متفوقا تماما ليتغلب على الأسترالي نيك كيريوس بنتيجة 6-2 و7-6 و6-2.

وسيلتقي جاسكيه في الدور المقبل بالياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا الذي فاز على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-4 و3-6 و2-6 و6-4.

وتبقى أفضل نتيجة للياباني في رولان غاروس وصوله إلى ربع النهائي العام الماضي، كما بلغ نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2014 قبل أن يخسر أمام الكرواتي مارين سيليتش.

بدوره شق ستانيسلاس فافرينكا حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس طريقه نحو الدور الرابع بانتصار خلا من الإثارة على حساب جيريمي شاردي بنتيجة 6-4 و6-3 و7-5.

وفافرينكا هو الوحيد من بين اللاعبين المتبقين في المنافسات حاليا الذي فاز باللقب، وسيواجه في الدور المقبل إما الفرنسي جيل سيمون وإما الصربي فيكتور ترويتشكي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة