الأميركيون يفشلون في تحديد أفضل فيلم   
الاثنين 1423/11/11 هـ - الموافق 13/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
المنتجة ريتا ويلسون والممثلة نيا فردالوس والمنتج توم هانكس يستلمون جائزة أفضل فيلم كوميدي منحها لهم الجمهور عن فيلم "زواجي اليوناني الكبير"

استضافت مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا الأميركية الدورة التاسعة والعشرين لحفل توزيع جوائز اختيار الجمهور، لكن الجمهور الذي يعد الحكم الأساسي لمنح هذه الجائزة فشل هذه المرة في منح جائزة أفضل فيلم لعمل معين مكتفيا بمنح التعادل لفيلمي "الرجل العنكبوت" (Spider Man) وفيلم "ملك الخواتم: رفاق الخاتم" (The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring) الجزء الأول من الثلاثية الأسطورية.

المغنية فيث هيل مع زوجها تيم ماكغرو
أثناء تستلم جائزة أفضل مغنية التي منحها لها الجمهور
وعن فئة أفضل فيلم كوميدي فاز "زواجي اليوناني الكبير" (My Big Fat Greek Wedding), وهو كوميديا اجتماعية تحكي قصة زوجين شابين يعانيان من المشاكل العائلية التي تنجم بين عائلتيهما. ولم يكن نجوم فيلمي الرجل العنكبوت وملك الخواتم موجودين في حفل التكريم، في حين شكر نجوم فيلم زواجي اليوناني الكبير الجمهور بحرارة على التقدير والثقة.

وفاز بجائزة أفضل ممثل النجم ميل غبسون في حين فازت للعام الرابع على التوالي النجمة جوليا روبرتس بجائزة أفضل ممثلة، إلا أن النجمين لم يحضرا الحفل. أما الجوائز الموسيقية فمنحت لمغني الراب إيمينيم ومغنية الكنتري فيث هيل وفريق الروك كريد.

وبالنسبة للأعمال التلفزيونية فاز مسلسل "الأصدقاء" (Freinds) بجائزتين إحداهما أفضل كوميديا تلفزيونية والأخرى أفضل ممثلة منحت للنجمة جنيفر أنستون. وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى النجم الشاب راي رومانو عن دوره في مسلسل "الجميع يحبون رايموند" (Everybody Loves Raymond).

نجوم مسلسل CSI يستلمون جائزة اختيار الجمهور
وعن فئة أفضل دراما فاز مسلسل "محققو مسرح الجريمة" (Crime Scene Investigation) الشهير باسمه المختصر (CSI)، في حين حصل مسلسل آخر مقتبس من أحداثه بعنوان (CSI: Miami) بجائزة أفضل دراما جديدة.

وتعتبر جائزة اختيار الجمهور أول تقدير يمنح لصناعة الترفيه الأميركية مع بداية كل عام، وتأتي بعدها جائزة اختيار النقاد، ثم تتوج الجائزتان في حفل جوائز الغولدن غلوب التي تمهد الطريق للجائزة الأكثر أهمية في الولايات المتحدة والعالم ألا وهي الأوسكار التي تقدمها أكاديمية العلوم والفنون السينمائية.

واعتمدت اللجنة في هذا الحفل على الترشيحات التي أدلى بها الجمهور لأفضل الأعمال والشخصيات السينمائية والتلفزيونية والموسيقية بواسطة الاقتراع وعبر شبكة الإنترنت. وبالرغم من أن جائزة اختيار الجمهور ليست بأهمية جوائز إيمي وغولدن غلوب وأوسكار فإنها تسعد الجمهور الذين كرموا نجومهم وخاصة إذا حضر أولئك النجوم إلى الحفل وقبلوا تلك الجوائز على خشبة المسرح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة