القاعدة تسيطر على معسكر للجيش بشبوة جنوبي اليمن   
الخميس 23/4/1436 هـ - الموافق 12/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:23 (مكة المكرمة)، 8:23 (غرينتش)

أعلن تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في اليمن اليوم الخميس أنه سيطر بالكامل على اللواء 19 مشاة التابع للجيش اليمني في مديرية بيحان بمحافظة شبوة جنوبي البلاد، وفق بيان للتنظيم على حسابه الرسمي على تويتر.

وكان مراسل الجزيرة في اليمن أفاد بأن مسلحين استولوا على جزء من معسكر اللواء 19 التابع لقوات المشاة في شبوة، في وقت نقلت وكالة الأناضول عن مسؤول محلي أن مسلحين قبليين سيطروا على المعسكر بالكامل، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين.

وأضاف المسؤول أن المسلحين القبليين أحكموا سيطرتهم على اللواء بالكامل، مشيرا إلى مقتل مسلح خلال اشتباكات أعقبت الهجوم.

وفي سياق متصل حشدت قبائل يافع بجنوب اليمن وقوى الحراك الجنوبي المئات من مسلحيها على المناطق الحدودية الفاصلة بين منطقة يافع ومحافظة البيضاء التي استولى عليها الحوثيون.

وقالت مصادر محلية إن المئات من المسلحين انتشروا على طول السلسلة الجبلية، ونصبوا نقاط تفتيش في المناطق المحاذية للبيضاء، تحسبا لأي محاولة تقدم من قبل جماعة الحوثي باتجاه المناطق الجنوبية.

في غضون ذلك أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة اليمنية ومدنيان إثر انفجار عبوة ناسفة اليوم الخميس، استهدفت نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن اليمني في محافظة حضرموت جنوبي البلاد.

وقتل أمس الأربعاء تسعة من مسلحي جماعة الحوثي وأصيب 15 آخرون في اشتباكات مع مسلحين قبليين في محافظة البيضاء وسط اليمن بعد ساعات من سيطرة الجماعة بمساندة من قوات الجيش الموالية لها على المحافظة.

وقال مصدر محلي للجزيرة نت إن المسلحين القبليين أسروا ستة من جماعة الحوثي في الاشتباكات التي اندلعت عندما حاولت قوة تابعة للحوثيين اقتحام قرية ذي كالب في مديرية القريشة بقيفة رداع مساء أول أمس الثلاثاء، مشيرا إلى أن سكان القرية تصدوا للقوة واشتبكوا معها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة