منظمة الصحة تعلن خلو هونغ كونغ من وباء سارس   
الاثنين 1424/4/23 هـ - الموافق 23/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حملة لمكافحة سارس في تايوان (أرشيف)

قالت ناطقة باسم الحكومة المحلية إن منظمة الصحة العالمية أعلنت هونغ كونغ رسميا اليوم منطقة خالية من مرض الالتهاب الرئوي الحاد المعروف بسارس.

وجاء الإعلان بعد مرور 20 يوما أي ضعف فترة حضانة الفيروس المعتادة دون ظهور أي إصابة جديدة بالمرض. وقد حصد المرض نحو 300 شخص في المدينة منذ انتشاره قبل أشهر قليلة.

وفي تايوان لم تسجل اليوم أي إصابة جديدة بالمرض لليوم السابع على التوالي، كما لم تسجل أي وفيات جديدة. وقالت السلطات الصحية في البلاد إن حصيلة هذا المرض بلغت 692 إصابة أدت إلى وفاة 84 شخصا في حين لا يزال 57 مريضا في المستشفى.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي رفعت منظمة الصحة العالمية حظر السفر المفروض على تايوان لكنها مازالت على لائحة الدول الموبوءة إلى جانب بكين. وسيتم إعلان هذه المناطق خالية من المرض إذا لم تسجل أي إصابة جديدة خلال 20 يوما متتاليا.

أما في كندا فقد أعلن مسؤولون في الصحة أن مسنا عمره 55 عاما وعجوزا عمرها 81 عاما توفيا جراء مضاعفات من مرض التهاب الجهاز الرئوي الحاد. وقالت وزارة الصحة في أونتاريو إن كلا المريضين عانيا من الإصابة لفترة طويلة قبل أن يفتك بهما المرض.

وقال مسؤولون في الصحة إن نحو 14 حالة إصابة نشطة بلغت مرحلة حرجة لكن عدد المرضى المصابين بعدوى سارس مستمر في الانخفاض. وتعتبر تورونتو المكان الوحيد خارج آسيا الذي شهد حالات وفاة بسارس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة