بلاكبيرن يفاجئ مانشستر ويهزمه في الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1423/10/19 هـ - الموافق 23/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة أرشيفية من لقاء مانشستر يونايتد مع بلاكبيرن

فاجأ بلاكبيرن جميع المراقبين وألحق الخسارة بنادي مانشستر يونايتد بتغلبه عليه 1-صفر في المباراة التي جرت أمس الأحد على ملعب إيوود بارك في الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وسجل غاري فليتكروفت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

وشهدت المباراة عودة قائد مانشستر يونايتد الدولي الإيرلندي روي كين إلى الملاعب بعد غياب استمر شهرين بسبب خضوعه لعملية جراحية في ساقه. وشارك كين في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 59 مكان اللاعب الدولي الأورغوياني دييغو فورلان, وكذلك الشأن بالنسبة إلى ديفد بيكهام في حين غاب الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون وريو فيرديناند والفرنسي لوران بلان ونيكي بات.

وهذه هي الخسارة الأولى لمانشستر منذ سقوطه أمام جاره مانشستر سيتي 1-3 في الأسبوع الثالث عشر، ليتراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث برصيد 35 نقطة في حين تقدم بلاكبيرن إلى المركز التاسع. وسيلتقي مانشستر يونايتد وبلاكبيرن مجددا في الدور النصف النهائي من مسابقة رابطة الأندية المحترفة يوم 6يناير/ كانون الثاني المقبل ذهابا ويوم 20 منه إيابا.

تعادل ليفربول
وثانية انتهت مباراة القمة التي جرت على ملعب أنفيلد بين ليفربول وإيفرتون بالتعادل السلبي.

وسيطر ليفربول على مجريات المباراة بحثا عن فوزه الأول في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري لكن دون جدوى. وكاد النرويجي جون آرن رييز يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من 20 مترا أبعدها الحارس ريتشارد رايت ببراعة, ورد عليه الكندي توماس رادزينسكي بتسديدة قوية في الدقيقة 36 بعد مجهود فردي لديفد وير.

وفي الدقيقة 52، أجرى مدرب ليفربول الفرنسي جيرار هوييه تغييرين هجوميين في الدقيقة 52 بإشراكه التشيكي فلاديمير سنيتشر وإميل هيسكي مكان المدافعين السنغالي ساليف دياو والفرنسي جيمي تراوري. وكاد هيسكي يهز شباك رايت، وفي الدقيقة 74 ردت العارضة تسديدة لمهاجم إيرفتون واين روني.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

39

تشيلسي

37

مانشستر يونايتد

35

إيفرتون

33

ليفربول

32

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة