المصريون يودعون سبعة أهداف بمرمى موريشيوس   
الاثنين 1424/4/9 هـ - الموافق 9/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين المصري محمد بركات ولاعب موريشيوس ستيف غارين (الفرنسية)

سحق المنتخب المصري ضيفه موريشيوس 7-صفر في المباراة التي جرت أمس الأحد في بورسعيد في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة في تونس عام 2004.

وسجل أهداف المنتخب المصري السبعة كل من أحمد حسام الملقب بميدو في الدقيقتين الثامنة -من ركلة جزاء- و24، وطارق السعيد في الدقيقة 18، وجمال حمزة في الدقيقة 53، وحازم أمام في الدقيقة 60، وأحمد حسن في الدقيقتين 72 و88.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب المصري ترتيب فرق المجموعة برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات بفارق الأهداف عن مدغشقر التي لعبت مباراة أقل, مقابل لا شيء من ثلاث مباريات لموريشيوس.

وحقق المنتخب المصري هدفه بإحراز فوز كاسح قد تنفعه فيه الأهداف في التأهل لا سيما أن المنافسة قوية مع مدغشقر التي يلتقيها في 20 من الشهر الحالي بالقاهرة في آخر مبارياته، ولا ينفعه إلا الفوز فيها وبأكبر عدد من الأهداف لأن الأخيرة تملك فرصة إضافية عندما تستضيف موريشيوس في يوليو/ تموز بالمباراة الأخيرة من منافسات المجموعة.

فوز ليبيريا على إثيوبيا
وفي منروفيا تغلبت ليبيريا على إثيوبيا 1-صفر ضمن مباريات المجموعة الثانية في مباراة كانت مهددة بالإلغاء بسبب حركة التمرد الموجودة حاليا في ليبيريا وسجل مينوه هدف الفوز في الدقيقة 57. وكانت النيجر فازت على غينيا 1-صفر في مباراة ثانية من نفس المجموعة.

وبهذه النتيجة تصدرت غينيا ترتيب الفرق برصيد ست نقاط من أربع مباريات بفارق الأهداف عن النيجر وإثيوبيا وليبيريا.

نتائج بقية المباريات
تغلبت نيجيريا على ملاوي 4-1 في المجموعة الأولى، وزامبيا على تنزانيا 2-صفر، وبنين على السودان 3-صفر في المجموعة الثالثة.

وضمن مباريات المجموعة الرابعة تغلبت بوركينا فاسو على موزمبيق 4-صفر، وتعادل فريق جمهورية أفريقيا الوسطى مع الكونغو من دون أهداف. وفي المجموعة الخامسة تعادلت موريتانيا مع كينيا من دون أهداف، وتوغو مع الرأس الأخضر 5-2.

وفي المجموعة السادسة تغلبت مالي على إريتريا 1-صفر، وجزر سيشيل على زيمبابوي 2-1، وفي المجموعة السابعة تغلبت غينيا الاستوائية على الغابون 2-1، والمغرب على سيراليون 1-صفر.

وفي المجموعة الثامنة تغلبت السنغال على غامبيا 3-1، أما المجموعة التاسعة فشهدت فوز ليبيا على بوتسوانا 1-صفر، والكونغو الديمقراطية على سويزيلاند 2-صفر.

وفي المجموعة الحادية عشرة تغلب ساحل العاج على بوروندي 6-1، وناميبيا على تشاد 2-1 في المجموعة الثانية عشرة، وخسرت أوغندا أمام رواندا صفر-1 في المجموعة الثالثة عشرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة