تصفيات المونديال: مهمة السودان تتعقد وفوز لموزمبيق   
الأربعاء 1437/1/30 هـ - الموافق 11/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:39 (مكة المكرمة)، 20:39 (غرينتش)

بات منتخب السودان مهددا بالخروج مبكرا من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بروسيا عام 2018 بعدما خسر صفر-1 أمام ضيفه منتخب زامبيا في ذهاب المرحلة الثانية للتصفيات اليوم الأربعاء.

ويدين منتخب زامبيا بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه وينستون كالينغو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.

وأصبحت مهمة منتخب السودان صعبة للغاية في التأهل، حيث يتعين عليه الفوز بأكثر من هدف في مباراة العودة التي ستقام بمدينة ندولا الزامبية يوم الأحد القادم، في حين يكفي المنتخب الزامبي التعادل بأي نتيجة لبلوغ المرحلة الثالثة.

وجاءت المباراة متواضعة المستوى، حيث تأثر كلا المنتخبين بسوء حالة أرض الملعب، إلا أن خبرة المنتخب الزامبي حسمت النتيجة لصالحه في النهاية ليقترب من التأهل للمرحلة الثالثة والنهائية للتصفيات (مرحلة المجموعات).

فوز موزمبيق
كما انتزع منتخب موزمبيق اليوم الأربعاء فوزا ثمينا 1-صفر من ضيفه منتخب الغابون في ذهاب المرحلة الثانية.

ولعب هيلدر بيليمبي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف موزمبيق الوحيد في الدقيقة 54، لينعش آمال منتخب بلاده في التأهل إلى الدور الثالث والأخير للتصفيات.

وتأجل بذلك حسم التأهل للدور الثالث إلى مباراة العودة التي ستقام بالعاصمة الغابونية ليبرفيل يوم السبت القادم.

ويكفي المنتخب الموزمبيقي التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد بشرط نجاحه في هز الشباك في لقاء الإياب من أجل بلوغ الدور الثالث، بينما يتعين على الجابون الفوز بهدفين نظيفين على الأقل لتجنب الخروج من التصفيات مبكرا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة