مرشح لرئاسة جورجيا يدعو لمثول ساكاشفيلي بـ "محكمة حرة"   
الخميس 5/11/1428 هـ - الموافق 15/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:21 (مكة المكرمة)، 16:21 (غرينتش)
غاتشيتشيلادزه من قائد حملة ساكاشفيلي إلى منافسه الرئيسي على منصب الرئاسة(الفرنسية)
دعا مرشح في الانتخابات الرئاسية المسبقة التي تجري في جورجيا بعد سبعة أسابيع -بعام تقريبا قبل موعدها- إلى محاكمة الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي في "محكمة حرة".
 
وقال ليفان غاتشيتشيلادزه الذي اختارته المعارضة مرشحا لها إن هذه المحكمة ستبت في مستقبل ساكاشفيلي الذي وصفه برئيس "ضعيف" و"مرتعب" غير قادر على إدارة الجمهورية السوفياتية السابقة.
 
وأضاف غاشيشيلادزه –مقاول الخمور الذي قاد الحملة الانتخابية لساكاشفيلي نفسه في 2004- أن المعارضة مستعدة للقيام بما يلزم للوصول إلى السلطة "في إطار الدستور", ولم يستبعد أن يزوّر الرئيس الانتخابات.
 
وجاءت تصريحات غاشيشيلادزه في وقت أعلنت فيه رئيس البرلمان نينو بورجانادزه أن حالة الطوارئ التي فرضها الرئيس قبل ثمانية أيام –بعد صدامات بين الأمن وأنصار المعارضة- سترفع الجمعة في الأراضي الجورجية كافة, في خطوة وصفتها الخارجية الأميركية بالهامة جدا.
 
ويعني رفض حالة الطوارئ نظريا رفع الحظر على بث وسائل إعلام المعارضة, لكن الشركة المسيطرة على إميدي تلفزيون -المعارضة الرئيس- أعلنت أن ترخيص القناة علق وحجر على كل عتادها بأمر من المحكمة.
 
واتهم ساكاشفيلي روسيا بدعم المعارضة وإثارة الاضطرابات في البلد الذي عزز كثيرا علاقاته مع الولايات المتحدة ويسعى لدخول الحلف الأطلسي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة