الريال يخسر وبرشلونة يسحق إشبيلية   
الأحد 1431/2/1 هـ - الموافق 17/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 5:42 (مكة المكرمة)، 2:42 (غرينتش)
فرنسيسكو ياستي لاعب بلباو (يمين) في صراع كروي مع كريستيانو رونالدو (الفرنسية)

هزم أتلتيك بلباو ضيفه ريال مدريد الثاني ووصيف البطل 1-صفر وقدم خدمة كبيرة لبرشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي ثأر من إشبيلية وهزمه 4-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب سان ماميس وأمام 40 ألف متفرج، فوجئ نجوم ريال مدريد كالعادة بشباكهم تهتز أولا وفي وقت مبكر عبر فرناندو لورنتي (3).

وحاول البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة التسجيل فلم ينجحوا في مسعاهم طوال الشوط الأول وأكثر من نصف الثاني، فلجأ المدرب التشيلي مانويل بيليغريني إلى ثلاثة تغييرات لم تجد نفعا.
 
برشلونة يثأر
وتلقى ريال هزيمته الثالثة هذا الموسم ووقف رصيده عند 41 نقطة مقابل 46  لبرشلونة الذي لم يعرف طعم الهزيمة بعد والذي ثأر على ملعبه نوكامب لخروجه من ثمن نهائي مسابقة كأس إسبانيا وفقدانه اللقب على يد إشبيلية (1-2 في برشلونة و1-صفر في إشبيلية).

لاعبون من برشلونة يحتفلون
 بأحد أهدافهم الأربعة (الفرنسية)
ولم ينجح برشلونة رغم سيطرته المطلقة على المجريات خلال الشوط الأول في هز الشباك، وانتظر حتى الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الثاني لفك العقدة عبر المدافع الفرنسي جوليان أسكوديه خطأ في مرماه.

واهتزت معنويات لاعبي إشبيلية واستقبلت شباكهم الهدف الثاني بواسطة البديل بدرو، إثر تمريرة من تشافي هرنانديز تابعها بيمناه على يسار بالوب (70).

واستسلم إشبيلية أمام محاولات ميسي -أفضل لاعب في العالم لعام 2009- فأضاف الهدفين الأخيرين (85 و90+1).

أوساسونا يفوز
وفي مباراة ثالثة، تغلب أوساسونا على ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق.

وحسم أوساسونا المباراة في الدقائق التسع الأولى بعدما افتتح له فرانشيسكو خوانفران التسجيل (7)، وأضاف الأورغوياني والتر باندياني الهدف الثاني بعد دقيقتين (9).

وتختتم المرحلة الأحد بإقامة المباريات السبع الأخرى.
 
ترتيب فرق الصدراة:
1- برشلونة              46 نقطة من 18 مباراة
2- ريال مدريد           41 من 18
3- فالنسيا                35 من 17
4- ديبورتيفو            31 من 17
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة