بلاك بيري تعتزم إطلاق هواتف منخفضة التكلفة   
الأحد 1434/11/17 هـ - الموافق 22/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 7:09 (مكة المكرمة)، 4:09 (غرينتش)
بلاك بيري كشفت قبل أيام عن هاتف جديد (البوابة العربية للأخبار التقنية)
تعتزم "بلاك بيري" تطوير مجموعة من الهواتف منخفضة التكلفة عاملة بنظام "بي بي 10" الأحدث لدى الشركة، وذلك كخطوة من أجل إصلاح موقفها المتعثر في سوق الهواتف الذكية.

وبدأت الشركة الأميركية تطوير أول الهواتف منخفضة التكلفة تحت الاسم الرمزي "أميركانو" وهو الهاتف الذي تنوي إطلاقه ضمن سلسلة تدعى "Café" ويرمز لها اختصارا بحرف "C".

وينتظر أن يزود "أميركانو" بشاشة قياس 4.2 بوصات بدقة عالية الوضوح (إتش دي) ودرجة وضوح 720×1280 بكسلا، مدعومة بمعالج "سنابدراغون 400" ثنائي النواة من "كوالكوم" وذلك وفق ما أبرزه تقرير لموقع "بي بي إن" الهندي المعني بأخبار الشركة الكندية.

وسرب الموقع الهندي صورة قال إنها للهاتف الجديد، وهي الصورة التي توضح أن الهاتف سيكون تصميمه مشابها إلى حد ما لتصميم أحدث هواتف "بلاك بيري" وهو الهاتف Z30.

وكانت "بلاك بيري" كشفت عن الهاتف Z30 قبل أيام، والذي يتمتع بشاشة لمسية كاملة بقياس خمس بوصات، ويعمل بالنسخة 10.2 الأحدث من منصة التشغيل "بي بي 10" وزود بمعالج بسرعة 1.7 غيغاهرتز مع معالج رسوميات رباعي النوى، وتصل سعة بطارية الهاتف إلى 2880 مللي أمبيرا.

وتحاول الشركة الكندية تعزيز وضعها في سوق الهواتف الذكية، خاصة وأن الشركة تواجه منافسة قوية من شركات كبرى مثل "سامسونغ" و"أبل" مما جعلها تتكبد الفترة الماضية خسائر كبيرة، وهو ما دفعها لإعادة الهيكلة بالتخلي عن 4500 موظف، كما تبحث عددا من الخيارات الإستراتيجية لإنقاذ نفسها من بينها عرض نفسها للبيع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة