وكالات الإغاثة الخاصة تتوجه لتعليق أعمالها بالعراق   
الأربعاء 1424/9/4 هـ - الموافق 29/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية أن عددا من وكالات الإغاثة الخاصة تفكر في تعليق أو وقف أعمالها في العراق بعد العملية الانتحارية التي استهدفت مقر الصليب الأحمر في بغداد.


في العراق أكثر من 40 وكالة إغاثة، أعرب عدد منها عن الرغبة في إعادة تقييم الموقف بسبب خطورة الموقف إلى درجة يصعب معها الاستمرار في إبقاء الموظفين الأجانب هناك

واشنطن تايمز

وهو أمر يثير مشكلة أخرى بالنسبة لمسؤولي قوات الاحتلال الذين يحاولون التعجيل في عمليات إعادة البناء في البلاد.

وتشير الصحيفة إلى أن هناك ما يزيد على 40 وكالة إغاثة في العراق وأن العديد منها قالوا يوم أمس إنهم يعيدون تقييم الموقف وإن العراق أصبح خطرا جدا إلى درجة يصعب معها الاستمرار في إبقاء الموظفين الأجانب هناك.

وتلفت الصحيفة النظر إلى أن أغلب هذه الوكالات تعمل على إصلاح بنى تحتية حيوية مثل الماء ومحطات توليد الطاقة الكهربائية أو إعادة بناء المدارس والمستشفيات والمنازل.

أزمة بريطانية بشأن العراق
كشفت صحيفة غارديان البريطانية أن وزارة الدفاع البريطانية تواجه ضغوطا من أجل تقديم اقتراحات لحل الأزمة المالية غير المسبوقة التي تواجه القوات المسلحة البريطانية. وتنقل الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع بول كييتش أن هذه الأزمة تأتي نتيجة تكاليف الحرب على العراق.

وتأتى تصريحات المسؤول البريطاني ردا على المعلومات التي كشفتها الصحيفة من قبل وتقول إن المسؤولين في وزارة الدفاع يعكفون على إيجاد حلول للأزمة المالية التي يمرون بها.

ويضيف كييتش أن بعض قطاعات الجيش لا يتسلمون رواتبهم في مواعيدها، مما يعني أن أهم الأشخاص الذين نعتمد عليهم يبتعدون عنا على حد تعبيره.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة