مانشستر يونايتد يحسم صفقة شفاينشتايغر   
السبت 1436/9/24 هـ - الموافق 11/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:26 (مكة المكرمة)، 14:26 (غرينتش)

انتقل باستيان شفاينشتايغر قائد بايرن ميونيخ إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفق ما أكده رئيس مجلس إدارة النادي البافاري كارل هاينز رومينيغه.

وقال رومينيغه، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن شفاينشتايغر (30 عاما) طلب خلال لقاء بينهما أمس الجمعة الرحيل، وقد وافق النادي على طلبه، وتتبقى تفاصيل بسيطة على انضمامه إلى النادي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي عشرين مرة.

وأضاف "لقد وافقنا على هذا الطلب، لقد اتفقنا على صفقة انتقال مع مانشستر يونايتد، أشعر بالأسف لذلك ولكني أتفهم أن اللاعب يرغب في تجربة جديدة قبل نهاية مسيرته".

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل للصفقة، ولكن تردد أن مانشستر سيدفع عشرين مليون  يورو (22.2 مليون دولار) لبايرن ميونيخ للحصول على خدمات شفاينشتايغر الذي ينتهي عقده مع الفريق عام 2016 لمدة ثلاثة مواسم.

وكانت صحيفة "بيلد" أشارت، أمس الجمعة، إلى أن قائد منتخب ألمانيا الذي أمضى 17 عاما مع بايرن ميونيخ, سينال راتبا سنويا بقيمة عشرة ملايين يورو (11.155 مليون دولار) بالمقارنة بين ما يناله حاليا في الفريق البافاري.

وقضى شفاينشتايغر كامل مسيرته الاحترافية مع بايرن حيث انضم إليه وعمره 14 عاما، وسجل ظهوره الأول مع الفريق الأول بدءا من عام 2002، حيث شارك في 536 مباراة على مستوى جميع المسابقات.

وتوج اللاعب بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب "بوندسليغا" ثماني مرات وسبعة ألقاب بكأس ألمانيا، كما شارك في 111 مباراة مع المنتخب وفاز معه بلقب كأس العالم بالبرازيل، وأصبح قائدا "للماكينات" بعد اعتزال فيليب لام اللعب الدولي.

ولعب شفاينشتايغر دورا محوريا خلال الفترة التي تولى فيها الهولندي لويس فان خال تدريب بايرن بين عامي 2009 و2011، وهو نفس المدرب الذي يتولى حاليا تدريب مانشستر.

ولكن اللاعب تعرض لعدة إصابات في الأعوام الأخيرة، وخرج من التشكيل الأساسي للفريق تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة