مهمة سهلة للريال وصعبة لمانشستر ببطولة أوروبا   
الثلاثاء 1424/8/25 هـ - الموافق 21/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ريال مدريد يسعى لنيل كأس أوروبا بعد أن فاز بكأس إسبانيا (أرشيف)

تتواصل مباريات الجولة الثالثة بالدور الأول لدوري الأبطال الأوروبي غدا الأربعاء بسلسلة من المواجهات التي تبدو صعبة لفريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، في حين يخوض ريال مدريد الإسباني مباراة سهلة مع بارتيزان بلغراد اليوغسلافي.

وتبدو الفرصة مواتية أمام فريق العاصمة الإسبانية لتحقيق فوزه الثالث على التوالي ووضع قدم في الدور الثاني للبطولة، فيما يواجه بارتيزان صعوبة واضحة في مواجهة كوكبة النجوم التي يضمها ريال مدريد.

وضمن المجموعة ذاتها يلعب مرسيليا الفرنسي مع بورتو البرتغالي في لقاء متكافئ سيحاول فيه أصحاب الأرض نسيان الخسارة المذلة أمام ستراسبورغ 1-4 ضمن الدوري المحلي وتركيز جهودهم لتحقيق فوز ثان في المسابقة الأوروبية.

ويعول الفريق الفرنسي على هدافه العاجي ديدييه دروغبا والمصري أحمد حسام إضافة إلى الفرنسي ستيف مارليه في هز شباك بورتو الذي يعد المنافس المباشر له على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة.

الهولندي جيمي فلويد هاسلبنك أبرز مهاجمي تشيلسي (أرشيف)

تشيلسي يسعى للفوز
وفي المجموعة السابعة سيكون ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن مسرحا للقاء قمة بين تشيلسي الإنجليزي ولاتسيو الإيطالي.

ويتصدر لاتسيو المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 3 لتشيلسي الذي بات في موقف حرج بعد هزيمته على ملعبه في المباراة السابقة أمام بشيكتاش التركي فضلا عن خسارته في الدوري المحلي أمام أرسنال هذا الأسبوع.

ورغم وفرة النجوم في صفوف تشيلسي فإن الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب الفريق لم ينجح حتى الآن في إيجاد التشكيلة المثالية.

وعلى الجانب الآخر يطمع لاتسيو في التأهل إلى الدور الثاني رغم نتائجه المتباينة حيث فاز خارج ملعبه على بشيكتاش لكنه عاد وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه سبارتا براغ التشيكي.

وضمن المجموعة ذاتها يلعب سبارتا براغ مع بشيكتاش في مباراة متكافئة.

الهولندي نيستلروي أبرز مهاجمي مانشستر يونايتد (أرشيف)

مانشستر ورينجرز

ويخوض مانشستر يونايتد أيضا لقاء صعبا عندما يحل ضيفا على رينجرز الأسكتلندي الذي يتصدر المجموعة بأربع نقاط مقابل ثلاثة لمانشستر.

ويسعى فريق أليكس فيرغوسن لتحقيق الفوز خارج ملعبه بعد أن خسر لقاءه الأخير على ملعب شتوتغارت الألماني 1-2.

وسيستفيد مانشستر كثيرا من عودة صانع ألعابه بول سكولز ليضيف المزيد من القوة إلى هجومه الذي يقوده الهولندي رود فان نيستلروي.

وفي المباراة الأخرى لهذه المجموعة تبدو الفرصة سانحة أمام شتوتغارت للفوز على ضيفه باناثينايكوس اليوناني للاقتراب من نيل إحدى بطاقتي التأهل.

وحقق شتوتغارت نتائج جيدة هذا الموسم وهو يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي ويملك خطا دفاعيا قويا بقيادة الحارس الشاب تيمو هيلدبراند الذي دخل مرماه هدف واحد على مدى 885 دقيقة.

لقاء سهل لميلان
وفي المجموعة الثامنة يسعى ميلان حامل اللقب إلى مواصلة نتائجه الجيدة عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي، علما بأن ميلان يتصدر المجموعة بأربع نقاط مقابل نقطة واحدة للفريق البلجيكي.

وضمن المجموعة ذاتها يلعب أياكس الهولندي مع سلتا فيغو الإسباني في مباراة تميل فيها الكفة نظريا لأصحاب الأرض لكن المفاجآت تبقى واردة بقوة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة