الاتحاد القطري يعتبر السد خاسرا أمام الشمال   
الثلاثاء 1428/9/13 هـ - الموافق 25/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:33 (مكة المكرمة)، 16:33 (غرينتش)
 
اعتبر الاتحاد القطري لكرة القدم فريق السد حامل اللقب خاسرا أمام الشمال صفر-3 في مسابقة الدوري المحلي، بسبب إشراكه اللاعب طلال البلوشي الذي قرر الاتحاد منحه راحة إجبارية بناء على تقرير من مدرب المنتخب الأولمبي، المغربي حسن حرمة الله.
 
وكان الاتحاد أبلغ أندية السد والغرافة والخور بعدم مشاركة لاعبيهم البلوشي وبلال محمود ومجدي صديق على التوالي في مباريات المرحلة الثانية للدوري من أجل إراحة اللاعبين لكثرة مشاركتهم سواء مع المنتخب الأول أو الأولمبي في الفترة الأخيرة.
 
والتزم ناديا الغرافة والخور بقرار الاتحاد فغاب بلال عن اللقاء ضد الوكرة وغاب صديق عن اللقاء ضد نادي قطر الخميس، في حين أشرك السد لاعبه البلوشي في مباراة السبت ضد الشمال بل كان اللاعب نفسه صاحب هدف المباراة الوحيد.
 
وقال مسؤولو السد إنهم حصلوا على موافقة بإشراك اللاعب خلال اتصال هاتفي مع فهد الكواري عضو اتحاد الكرة ومدير المنتخبات القطرية الموجود خارج الدوحة، وهو ما نفاه الأخير في اتصاله مع رئيس اتحاد الكرة.
 
السد يتظلم
وفي رده على هذه الخطوة، عبر نادي السد عن تظلمه من القرار الذي وصفه نائب الرئيس عبد العزيز الربان بأنه مجحف، فضلا عن اعتراضه على عدم دعوة ممثلي النادي لشرح وجهة نظرهم خلال اجتماع لجنة المسابقات الذي شهد قرار العقوبة.
 
وقال الربان إن السد لن يسكت على هذه العقوبة وسيلجأ إلى "قنوات شرعية" لاستئناف القرار سواء على المستوى الداخلي في الاتحاد الوطني أو من خلال اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حسب اللوائح والقوانين.
 
يذكر أن هذه العقوبة تسببت في تراجع السد من المركز الثاني بست نقاط إلى السادس بثلاث نقاط، في حين تقدم الشمال من المركز العاشر الأخير إلى المركز الرابع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة