فوز صعب للصفاء والكويت بكأس آسيا   
الأربعاء 27/4/1435 هـ - الموافق 26/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:17 (مكة المكرمة)، 22:17 (غرينتش)
روني عازار (وسط) سجل هدف المباراة الوحيد للصفاء أمام ذات رأس الأردني (الفرنسية)
افتتح كل من الصفاء بطل لبنان والكويت الكويتي حامل اللقب مشوارهما في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزين صعبين، الأول على ضيفه ذات رأس الأردني 1-صفر والثاني على ضيفه النجمة اللبناني 2-1 ضمن الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي.

في المباراة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت ضمن منافسات المجموعة الأولى، سجل روني عازار هدف المباراة الوحيد (82)، علما أن الفريق اللبناني استحق الفوز نظراً لخبرته الكبيرة في المسابقة خلافا لبطل كأس الأردن الذي يشارك للمرة الأولى.

وضمن المجموعة ذاتها، استهل السويق العماني مشواره في البطولة بفوز سهل على رافشان الطاجكستاني بثلاثة أهداف سجلها محمد الغساني (30) وعبد الرحمن صالح (59) والكاميروني سيدا (80) لهدف واحد سجله محمد جون حسن (87).
 
وفي المجموعة الثانية، تقدم الكويت بهدف من ركلة جزاء مشكوك في صحتها انبرى لها بنجاح التونسي شادي الهمامي (68)، لكن النجمة -رابع الدوري اللبناني- نظم صفوفه وانتزع التعادل بواسطة أكرم مغربي (76).

وسعى الكويت -الذي فقد صدارة الدوري الكويتي لغريمه القادسية قبل أيام- إلى حسم النتيجة مستغلا عوامل الأرض والجمهور والنقص العددي في صفوف خصمه، عندما خطف هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل ضائع عبر وليد علي.

وضمن هذه المجموعة, يلعب الجيش السوري مع فنجاء العماني الأربعاء ضمن المجموعة ذاتها، على أن يتأهل البطل ووصيفه إلى دور الـ16.

بقية مباريات الفرق العربية الأربعاء
الشرطة العراقي / القادسية الكويتي
شباب الأردن / أربيل العراقي
الحد البحريني / الوحدة السوري

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة