المسعود رئيسا للاتحاد الكويتي لكرة القدم   
الأربعاء 1428/9/28 هـ - الموافق 10/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:23 (مكة المكرمة)، 19:23 (غرينتش)

انتخب محمد المسعود رئيسا للاتحاد الكويتي لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت اليوم، وهو سيستمر في ولايته حتى أغسطس/آب المقبل.

وحصل المسعود، وهو لاعب دولي سابق وأول من حمل كأس الخليج في البحرين عام 1970، على 10 أصوات من أصل 14. وحصل منافسه عماد الغربللي على ثلاثة أصوات، فيما انسحب رئيس الاتحاد السابق الشيخ أحمد اليوسف قبل عقد اجتماع الجمعية العمومية.

وفاز دهام الشمري بمنصب نائب الرئيس بحصوله على 10 أصوات، ومشلش العجمي بمنصب أمين السر جامعا 10 أصوات مقابل 4 أصوات لأمين السر السابق ناصر الطاهر. واختير هايف المطيري أمينا للصندوق بالتزكية، وفاز جواد مقصيد بمنصب أمين السر المساعد بالتزكية أيضا.

وحصل على عضوية الاتحاد الغربللي والطاهر وعياد سالم ومبارك النزال وجالي الجريد وبدر العنبري ويوسف صالح وعبد اللطيف الدواس.

وأجريت الانتخابات وفق القانون الجديد وتطبيقا للقرار 5 لعام 2007 والذي ينص على اختيار ممثل لكل ناد (14 ناديا) بالاتحاد الجديد، علما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اشترط اختيار خمسة أعضاء بالاتحاد الكويتي الجديد رافضا تشكيل المجلس من 14 عضوا.

وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة أصدرت قرارا يوم 11 فبراير/شباط الماضي بحل اتحاد القدم إثر تقديم 8 أعضاء من مجلس الإدارة استقالاتهم بعد خروج المنتخب الوطني من الدور الأول في"خليجي 18" بأبو ظبي، وعينت لجنة انتقالية مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد.

وفي أول تصرح له بعد تعيينه رئيسا للاتحاد، أكد المسعود أن المهمة الأولى هي توافر الجهود المساندة للمنتخب لبلوغ نهائيات كأس العالم (مونديال جنوب أفريقيا 2010) وتذليل جميع العقبات التي تواجهه لتحقيق نتائج إيجابية في مشاركاته بالبطولات العربية والآسيوية والدولية.

 

يُذكر أن الكويتي كان منتخب عربي آسيوي يتأهل لنهائيات كأس العالم في مونديال إسبانيا عام 1982.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة