برنامج عمل مشترك للجامعة العربية واتحاد الفنانين العرب   
الجمعة 1422/11/19 هـ - الموافق 1/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وقعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) اليوم برنامج عمل مشترك مع الاتحاد العام للفنانين العرب لتطوير العمل الثقافي العربي ونقل مظاهر الإبداع العربي إلى الخارج من خلال الأنشطة الفنية والمهرجانات الثقافية والسينمائية.

وقال المدير العام للمنظمة التابعة للجامعة العربية ومقرها تونس في بيان رسمي إن المنظمة والاتحاد "يعملان على تطوير العمل الثقافي العربى المشترك من أجل إبداع أفضل يكون في مستوى تطلع الأمة العربية", مشيرا إلى أن سعي المنظمة لنقل مظاهر الإبداع العربي خارج الوطن العربي بإقامة المهرجانات السينمائية والسهرات الموسيقية والعروض التشكيلية في أوروبا.

وكانت المنظمة قد وقعت مؤخرا اتفاقيات تعاون مع معهد العالم العربي في باريس والمنظمة الدولية للفرانكفونية بفرنسا وجمعية الدعوة الإسلامية العالمية. وأوضح الأمين العام لاتحاد الفنانين العرب أن الاتفاقية ستسهم في تنشيط عمل الاتحاد ودفع العمل الثقافي العربي المشترك في مجال الدفاع عن الملكية الفكرية للمبدعين والمساهمة في وضع السياسات الثقافية العربية.

يشار إلى أن الخطوة الأولى فى تنفيذ الاتفاقية ستتمثل في عقد ندوة مشتركة بين المنظمة والاتحاد خلال يونيو/ حزيران المقبل بشأن القوانين والتشريعات ذات الصلة بالثقافة وحقوق المبدع. وتبلغ ميزانية منظمة الألكسو 16.5 مليون دينار تونسي (12 مليون دولار) تمت المصادقة عليها خلال الاجتماع السنوي الأخير للمنظمة الشهر الماضى بتونس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة