بن همام ينفي دعم ملف إسبانيا   
السبت 1431/12/21 هـ - الموافق 27/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:29 (مكة المكرمة)، 17:29 (غرينتش)

بن همام اعتبر ما نشرته الصحيفة الإسبانية حربا خفية على ملف قطر (رويترز-أرشيف)

نفى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بشدة أن يكون أدلى بأي تصريح لصحيفة "ماركا" الإسبانية التي نقلت عنه دعم القارة الآسيوية لملف إسبانيا في سعيها لاستضافة كأس العالم 2018.

وقال بن همام لوكالة الصحافة الفرنسية إنه لم يصرح في أي وقت لأي صحيفة أو جهة إعلامية عن موضوع التصويت لمونديال 2018، وشدد على أن ما ورد في صحيفة "ماركا" أو أي جهة إعلامية أخرى لا أساس له من الصحة بتاتا.

وأضاف أنه تم الاتفاق خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وآخرها الذي عقد الأربعاء الماضي على إعطاء الحرية للأعضاء الآسيويين الأربعة في التصويت للملف الذي يرونه مناسبا، وليس هناك أي قرار موحد بدعم ملف واحد.

واعتبر أن ما نشرته الصحيفة الإسبانية هو نوع من الحرب الخفية التي يتعرض لها الملف القطري لإفساد علاقته الجيدة مع مسؤولي الملفات الأخرى.

ووصف ما جرى بأنه "محاولات للتأثير على حظوظ الملف القطري"، معتبرا أن هذه المحاولات "ضرب تحت الحزام".

وكانت صحيفة "ماركا" قالت إن بن همام أكد لها "دعم آسيا لملف إسبانيا خلال عملية التصويت الأسبوع المقبل"، كما نقلت عنه قوله إن "القارة الآسيوية تدعم ملف إسبانيا، وهناك علاقة ممتازة بين الكرة الآسيوية والكرة الإسبانية، وقمنا بمشاريع كثيرة مشتركة، لكن ذلك لا يعني وجود اتفاق بيننا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة