زيدان يهزم رونالدو في مباراة ضد الفقر   
الأربعاء 1428/3/3 هـ - الموافق 21/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:58 (مكة المكرمة)، 22:58 (غرينتش)
زين الدين زيدان (يسار) لدى نزوله أرض الملعب مع رونالدو (الأوروبية)

شارك نجم كرة القدم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان في مباراة خيرية أقيمت بمدينة مرسيليا الفرنسية مساء أمس الاثنين في أول ظهور له بالملاعب الأوروبية بعد اعتزاله عقب نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.
 
وانتهت المباراة التي جرت تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بفوز زيدان ورفاقه بنتيجة 6-2. علما بأن زيدان صانع ألعاب المنتخب الفرنسي سابقا هو أحد سفراء النوايا الحسنة للبرنامج وكذلك رونالدو الذي انتقل مؤخرا لنادي ميلان الإيطالي قادما من ريال مدريد الإسباني.

وافتتح فريق زيدان التهديف في الدقيقة 38 بهدف أحرزه في مرماه بطريق الخطأ روني مدافع سبورتنج لشبونة البرتغالي، فيما أضاع فريق رونالدو عدة فرص أبرزها للبرازيلي ريفالدو الذي ارتطمت كرتاه بالعارضة في أول 25 دقيقة من المباراة.

وجاءت بقية أهداف فريق زيدان عن طريق الفرنسي أنطوني سيتشي إثر تمريرة من الممثل الكوميدي الفرنسي جمال ديبوز الذي عاد وسجل الهدف الثالث قبل أن يضيف خافيير بورتيلو هدفين والسعودي سامي الجابر هدفا، في حين جاء هدفا فريق رونالدو عبر جيرارد وسوني أندرسون.
وكان زيدان قال في مؤتمر صحفي قبيل المباراة إنه يريد مع رفاقه بعث رسالة إلى الجميع مفادها أنهم قادرون على فعل شيء كي يصبح العالم مكانا أفضل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة