قتلى بإحباط هجمات على قاعدتين جويتين بباكستان   
الجمعة 19/10/1435 هـ - الموافق 15/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:44 (مكة المكرمة)، 3:44 (غرينتش)

قتلت قوات الأمن الباكستانية سبعة متمردين خلال إحباطها هجومين استهدفا قاعدتين جويتين في جنوب غرب البلاد ونفذهما مهاجمون مسلحون برشاشات وقنابل يدوية ويرتدون أحزمة ناسفة، وذلك كما أعلن مسؤولون فجر اليوم الجمعة.

وقال المسؤولون إن المهاجمين استهدفوا قاعدة سامونغلي الجوية، التابعة لسلاح الجو وقاعدة خالد العسكرية الجوية الواقعة قرب كويتا عاصمة إقليم بلوشستان. وتبعد القاعدتان الجويتان المستهدفتان عن بعضهما 12 كلم.

وأكد وزير الداخلية بحكومة الإقليم سرفراز بوغتي لوكالة الصحافة الفرنسية أنه لا يزال هناك تبادل لإطلاق النار على مقربة من القاعدتين، مشيرا إلى مقتل سبعة من المهاجمين.

وأضاف بوغتي أن الهجومين كانا يستهدفان القاعدتين إلا أن الشرطة وقوات الأمن صدتهما، وأحبطت العمليتين.

وبالنسبة للخسائر في جانب القوات الباكستانية، قال قائد شرطة الإقليم محمد أمليش إن أربعة شرطيين وثلاثة جنود أصيبوا في المواجهات.

وأضاف أمليش أنه تم انتشال ثلاث جثث للمتمردين، وقد توفي اثنان جراء تفجير نفسيهما بمتفجرات بعدما طوقتهما الشرطة، والثالث قتل برصاص القوات الحكومية. ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن هذين الهجومين. 

وشهدت باكستان عدة هجمات على مطاراتها بالشهور الأخيرة، وفي يونيو /حزيران الماضي تبنت حركة طالبان باكستان الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثين شخصا بمطار كراتشي كبرى مدن البلاد وتقع في الجنوب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة