فوز ثان لبرشلونة والريال ينطلق بخماسية   
الأحد 1436/11/16 هـ - الموافق 30/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:08 (مكة المكرمة)، 23:08 (غرينتش)

حقق برشلونة حامل اللقب فوزا ضئيلا على ضيفه ملقا (1-صفر) السبت في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين أمطر ريال مدريد شباك ضيفه ريال بيتيس بخماسية وحقق فوزه الأول في الدوري.

وعانى برشلونة الأمرين في مباراته مع غياب بعض عناصره الأساسية، إضافة لاستبسال دفاع ملقا وتألق حارس مرماه الكاميروني إدريس كاميني الذي كان أحد أبرز نجوم اللقاء.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما رفض الحكم مطالب برشلونة باحتساب أكثر من ركلة جزاء للفريق، كما ألغى هدفا مبكرا للأوروغوياني لويس سواريز.

واستمر التعادل السلبي في الشوط الثاني حتى كسر المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين حاجز الصمت في الدقيقة 73 بتسجيل هدف المباراة الوحيد، لينتزع ثلاث نقاط غالية لبرشلونة وضعته على قمة جدول المسابقة برصيد ست نقاط، في حين تجمد رصيد ملقا عند نقطة واحدة وتراجع إلى المركز الـ15.

بدوره نجح ريال مدريد في تجاوز تعثره في المرحلة الأولى، وسجل خمسة أهداف كاملة في أول لقاء لمدربه الجديد رافئيل بينيتيز بملعب سانتياغو برنانبيو.

وكافأ خاميس رودريغيز مدربه بينيتيز الذي أعاده للتشكيلة الأساسية في هذه المباراة بعدما شارك احتياطيا في اللقاء الأول.

وسجل رودريغيز هدفين لفريقه في الدقيقتين 39 و50، كما صنع الهدف الأول للفريق في هذه المباراة الذي سجله الويلزي غاريث بيل في الدقيقة الثانية، في حين صنع بيل بنفسه الهدف الثالث للفريق والذي سجله الفرنسي كريم بنزيمة بضربة رأس في الدقيقة 47 قبل أن يختتم بيل التسجيل في المباراة بالهدف الخامس في الدقيقة 89.

ورفع الريال رصيده إلى أربع نقاط ليقفز إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق نقطتين خلف سلتا فيغو وبرشلونة، في حين تجمد رصيد ريال بيتيس عند نقطة واحدة من مباراتين وتراجع  للمركز الـ15.

وانتزع سبورتنغ خيخون العائد لدوري الدرجة الأولى النقطة الثانية له في المسابقة هذا الموسم بتعادله السلبي الثمين مع مضيفه ريال سوسييداد. وفاز سيلتا فيغو على رايو فايكانو بثلاثية.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز فياريال على ضيفه إسبانيول (3-1).

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي أيبار مع أتلتيك بلباو، وإشبيلية مع أتلتيكو مدريد، وفالنسيا مع ديبورتيفو، وخيتافي مع غرناطة، ولاس بالماس مع ليفانتي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة