أغاسي وكابرياتي للدور الرابع من بطولة فلاشينغ ميدوز التنسية   
الأحد 1423/6/24 هـ - الموافق 1/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فوز سهل لأغاسي

تأهل الأميركي أندري أغاسي ومواطنته جنيفر كابرياتي للدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في التنس الأرضي، آخر البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وضمن مباريات الدور الثالث, حقق الأميركي أندري أغاسي فوزا سهلا على البارغوياني رامون دلغادو 6-2 و6-1 و6-2، ولكن أغاسي رغم فوزه السهل قال إن "النتيجة لا تعكس مجرى المباراة".

وسيلتقي أغاسي في الدور المقبل مع مواطنه يان مايكل غامبيل الفائز على الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف في المركز الـ21 (6-صفر)
و6-2 و6-صفر.

كما تأهل أيضا المغربي يونس العيناوي المصنف الـ20 بتغلبه على الإسباني فرناندو فيسنتي 6-2 و2-6 و6-1 و6-2.

فوز شاق لهويت
أما
الأسترالي ليتون هويت المصنف أول وحامل اللقب فقد نجح بصعوبة تامة في اجتياز عقبة منافسه العنيد الأميركي جيمس بلاك المصنف الـ25 في البطولة بعد أن تغلب عليه 6-7 (5-7) و6-3 و6-4 و3-6 و6-3 وتأهل إلى الدور الرابع.

وكما كان متوقعا, جاءت مباراة هويت وبلاك صعبة على الطرفين كما كانت الحال في مواجهاتهما السابقة وخصوصا في الدور الثاني من فلاشينغ ميدوز بالذات العام الماضي عندما فاز الأسترالي بخمس مجموعات.

خروج دراماتيكي لريوس

وشهدت المباراة في حينها احتجاجا من هويت بعد أن اعتبر أحد حكام الخطوط (الأسود البشرة) كرتين له خارج الملعب فتوجه إلى الحكم الرئيسي وقال له "انظر إليه (إلى بلاك وهو أسود البشرة أيضا وانظر إليه (إلى حكم الخط), وقل لي ما أوجه الشبه بينهما", واتهم هويت بعد المباراة بالعنصرية.

يذكر أن بلاك يصل إلى الدور الثالث في بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرته.

وسيلعب هويت في الدور المقبل مع التشيكي جيري نوفاك المصنف رابع عشر الفائز بدوره على التشيلي مارتشيلو ريوس المصنف ثانيا وعشرين 6-3 و6-3 ثم بالانسحاب.

واضطر ريوس إلى الانسحاب بسبب آلام في ركبته اليمنى, وبات تاسع لاعب ينسحب من البطولة محققا بذلك رقما قياسيا بعدد الانسحابات في بطولة كبرى حيث كان الرقم السابق ثماني حالات وتحقق في بطولة ملبورن الأسترالية عام 1998.

كابرياتي تواصل انتصاراتها

كابرياتي وهينغس للدور الرابع
وضمن مباريات فئة السيدات، عبرت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة ثالثة والسويسرية مارتينا هينغس المصنفة تاسعة إلى الدور الرابع بفوز كابرياتي على مواطنتها ميغان شونيسي المصنفة ثلاثين 6-2 و6-2, وهينغس على الجنوب أفريقية أماندا كوتزر 6-3 و6-4.

وستواجه كابرياتي في الدور الرابع مواطنتها الأخرى إيمي فرايرز الفائزة على البلغارية ماغدالينا مالييفا المصنفة سادسة عشرة 3-6 و6-2 و6-2.

أما السويسرية مارتينا هينغس المصنفة تاسعة حاليا -وكانت أولى سابقا- وبطلة فلاشينغ ميدوز عام 1997 فستواجه في الدور الرابع الأميركية مونيكا سيليش المصنفة سادسة التي أحرزت البطولة مرتين أيضا مطلع التسعينيات وكادت تدفع ثمن الأخطاء التي ارتكبتها قبل أن تنقذ الموقف وتتخطى الكورية الجنوبية تشو يوون جيونغ 6-1 و5-7 و6-3.

وقالت سيليش التي احتاجت إلى ساعة و51 دقيقة للفوز "لقد فقدت تركيزي في الوقت الذي بدأت هي تلعب جيدا، كما أن الرياح ظهرت فجأة ما أدى إلى خسارتي المجموعة الثانية، خسرت العديد من النقاط وكانت هي تركض على كل كرة, وتعين علي تقديم كل ما لدي للفوز".

تأهل فينوس وكليسترز
كما تأهلت الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب والمصنفة ثانية بسهولة إلى الدور الرابع بفوزها على الألمانية مارتينا مولر 6-1 و6-2 في غضون 41 دقيقة.

كما عانت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة سابعة قبل أن تتغلب على الروسية فيرا زفوناريفا 1-6 و7-5 و6-4, وخسرت كليسترز المجموعة الأولى بسهولة 1-6 قبل أن تستعيد توازنها لكنها وجدت منافسة قوية من الروسية للفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة واستنزفت جهودا كبيرة طوال ساعة و47 دقيقة لبلوغ الدور المقبل.

وستلتقي كليسترز في الدور الرابع مع الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة عاشرة الفائزة على السويسرية باتي شنايدر المصنفة ثالثة وعشرين 6-1 و6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة