العراق يبحث دعم ثلاث منظمات دولية لاحتواء الكوليرا   
الأحد 1436/12/21 هـ - الموافق 4/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:55 (مكة المكرمة)، 8:55 (غرينتش)

اجتمعت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود أمس السبت مع ممثلي ثلاث منظمات دولية، وهي منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر واليونيسيف في بغداد، للمساعدة في احتواء وباء الكوليرا والحد من انتشاره بعد تسجيل حالات متزايدة يوميا.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها أمس إن الوزيرة عقدت اجتماعا في بغداد مع ممثلي المنظمات الدولية، وذلك في إطار التنسيق للتعاون في دعم الوزارة في مهام الحد من مرض الكوليرا، والوقاية منه. دون إيراد مزيد من التفاصيل.

وفي الإطار أعلنت وزارة الصحة أمس السبت ارتفاع عدد الإصابات بوباء الكوليرا في البلاد إلى 851 حالة إصابة مؤكدة، بعد تسجيل 24 إصابة جديدة في عدد من المحافظات.

وقال المدير العام لدائرة الصحة العامة حسن هادي في كتاب بالموقف اليومي الرسمي إن مستشفيات عموم محافظات العراق سجلت 24 حالة إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا في محافظات المثنى والبصرة وكركوك وميسان، وأصبح إجمالي الإصابات المسجلة منذ الأول من سبتمبر/أيلول الماضي حتى السبت 851 حالة إصابة مؤكدة. وأوضح هادي أن غالبية الإصابات تماثلت للشفاء بعد تلقيها العلاج.

وكانت وزيرة الصحة العراقية قد أعلنت الأحد الماضي السيطرة على مرض الكوليرا من خلال استنفار جميع الملاكات الطبية، واتخاذ التدابير الصحية الوقائية اللازمة لمنع تحول المرض إلى وباء في المحافظات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة