ثلاثية ماكاي تقود ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني   
الاثنين 1424/3/4 هـ - الموافق 5/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مهاجم ديبورتيفو روي ماكاي يحتفل بالتسجيل في مرمى حارس ريكرياتيفو خوسيه لوكي الذي يشعر بخيبة أمل (الفرنسية)

قاد المهاجم الدولي الهولندي روي ماكاي فريقه ديبورتيفو لاكورونيا إلى فوز ساحق على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 4-صفر وتشديد الخناق على ريال مدريد المتصدر، وذلك أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفرض ماكاي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 31 من ركلة جزاء و37 و59 رافعا رصيده إلى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وبهذا الفوز، رفع ديبورتيفو لاكورونيا رصيده إلى 63 نقطة بفارق الأهداف عن ريال سوسيداد الذي تغلب على إشبيلية 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت, وبفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر الذي تلقى خسارة مذلة على أرضه أمام مايوركا 1-5.

وسيطر لاكورونيا الذي استعاد توازنه بعد الخسارة أمام مايوركا صفر-3 في الأسبوع الماضي على مجريات المباراة منذ البداية وافتتح بالتسجيل في الدقيقة 25 عبر صانع ألعابه خوان فاليرون، وهو الهدف الأول لفاليرون هذا الموسم. وأضاف فيكتور الهدف الثاني بعد دقيقتين.

وعزز ماكاي تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 31 من ركلة جزاء, وأضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع في الدقيقة 37 من تسديدة رائعة على الطائر.

صراع كروي بين لاعب برشلونة الهولندي غابري ولاعب فاليكانو بيراغون (الفرنسية)
وتابع ماكاي تألقه وأضاف هدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه في الدقيقة 59 من مجهود فردي ختمه بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس لوكي.

وفي بقية المباريات، تغلب برشلونة على ضيفه رايو فاليكانو بثلاثة أهداف نظيفة. وعزز برشلونة حظوظه في المنافسة على بطاقة مسابقة الاتحاد الأوروبي حيث يتنافس عليها مع مايوركا وأتلتيك بلباو الذي سحق مضيفه أوساسونا 5-1.

كما تعرض فالنسيا حامل اللقب لخسارة تاسعة هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه راسينغ سانتاندر 1-2، وفاز بلد الوليد على أتلتيكو مدريد 3-1، وتعادل بتيس مع إسبانيول 1-1، وتعادل فياريال مع ملقا صفر-صفر، وسلتا فيغو مع مضيفه ألافيس صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

64

ديبورتيفو لاكورونيا

63

ريال سوسيداد

63

سلتا فيغو

53

فالنسيا

53

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة