دعوة للتظاهر اليوم بمصر حماية للنساء   
الجمعة 1435/1/6 هـ - الموافق 8/11/2013 م (آخر تحديث) الساعة 5:43 (مكة المكرمة)، 2:43 (غرينتش)

تواصلت المظاهرات والمسيرات الرافضة للانقلاب والمطالبة باستعادة الشرعية. وقد دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى التظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "نساء مصر خط أحمر" للتنديد بما وصفه بالتعدي الأمني السافر على النساء في البلاد.

كما دعا التحالف في بيان له إلى مواصلة التظاهر طوال الأسبوع القادم تحت شعار"الحرية للشرفاء" دعما للمعتقلين والأحرار من جميع التيارات. 

وكانت مظاهرات طلابية خرجت في عدد من الجامعات والمحافظات المصرية الخميس للتنديد بالانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية.

وأظهرت صور بثتها الجزيرة خروج مسيرة طلابية منددة بالانقلاب في جزيرة المساعدة بمحافظة بني سويف (صعيد مصر)، وجابت المسيرة -التي شارك فيها طلاب بالمدارس الثانوية والإعدادية- عددا من الشوارع الرئيسية بالمنطقة.

وردد المشاركون بالمسيرة هتافات رافضة لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي. كما رفع الطلاب شعار رابعة العدوية ولافتات تطالب بوقف الملاحقة الأمنية للطلاب والإفراج عن المعتقلين منهم.

كما بثت الجزيرة مسيرة طلابية نظمت في جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية (دلتا مصر) جابت أرجاء الحرم الجامعي، استجابة لدعوة من حركة "طلاب ضد الانقلاب" لاستمرار التظاهر تنديدا بالحكم العسكري لمصر.

وفي محافظة الشرقية أيضا، ذكرت شبكة رصد الإخبارية أن أهالي قرية العدوة (مسقط رأس مرسي) نظموا سلسلة بشرية تنديدا بالانقلاب العسكري، وبمحاكمة الرئيس "الشرعي المنتخب".

الإخوان أشادوا بثبات مرسي في الجلسة الأولى لمحاكمته (الجزيرة)

إشادة وزيارة
وفي الأثناء أشادت جماعة الإخوان المسلمين بالرئيس المعزول محمد مرسي وقالت إنه أبهر العالم بثباته وصموده في الجلسة الأولى لمحاكمته التي جرت الاثنين الماضي بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وكانت المحكمة قررت تأجيل المحاكمة لجلسة 8 يناير/كانون الثاني المقبل.

وقالت الجماعة -في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- إن صلابة الرئيس المعزول "منحت أنصاره الذين خرجوا ليشدوا من أزره شحنة معنوية هائلة تشد من أزرهم وتحضهم على الثبات والاستمرار والتمسك بالحرية والشرعية والسيادة الشعبية".

وأكدت الجماعة أن تمتع مرسي بالشرعية كان سببا في الثبات الذي ظهر به، وقالت إن "الرجل جاء إلى منصبه بإرادة شعبية حرة كشفت عنها انتخابات رئاسية تنافسية نزيهة، لم يتم تزويرها، فلم يغش أحد أو يخدعه، ولم يستخدم عنفا أو إرهابا في إكراه أحد على انتخابه، ولا غدر ولا خان، ولا جاء على ظهر دبابة أو محتميا بطائرة أو مدفع". 

من جهة أخرى قامت أسرة الرئيس المعزول محمد مرسي أمس الخميس بزيارته في محبسه بمستشفى سجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وأفاد مصدر أمني بأن الزيارة تأتي في إطار الزيارة الاستثنائية التي سمح بها وزير الداخلية لكل السجناء على مستوى الجمهورية بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح المصدر أن أسرة الرئيس السابق كانت تحمل حقيبتين بهما ملابس خاصة به وفواكه وأطعمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة