تسجيل صوتي للبغدادي يدعو أهل الأنبار للعودة   
الجمعة 1436/7/26 هـ - الموافق 15/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 4:50 (مكة المكرمة)، 1:50 (غرينتش)

بث موقع الفرقان التابع لتنظيم الدولة الإسلامية تسجيلا صوتيا لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، يعد الأول له منذ نحو ستة أشهر، دعا فيه أهل الأنبار للعودة إلى منازلهم واللجوء إلى الدولة الإسلامية.

وقال البغدادي في تسجيل مدته نحو 35 دقيقة "يا أهل السنة في العراق، ونخص أهلنا في الأنبار، قلوبنا تتفطر لترككم منازلكم ودياركم ولجوئكم نحو الروافض (في إشارة إلى الشيعة) وملحدي الأكراد وتشردكم في البلاد".

وأضاف "عودوا إلى دياركم والزموا بيوتكم والتجئوا بعد الله إلى أهلكم في الدولة الإسلامية، فستجدون فيها بإذن الله الحضن الدافئ والملاذ الآمن، فأنتم أهلنا ندافع عنكم وعن أعراضكم وأموالكم، ونريد عزتكم وكرامتكم، ونريد أمنكم وسلامتكم ونجاتكم من النار".

وقال البغدادي أيضا "إنّا نستنفر كل مسلم في كل مكان للهجرة إلى الدولة الإسلامية أو القتال في مكانه حيث كان"، وذلك بحسب التسجيل الصادر عن "مؤسسة الفرقان" التي تعنى بنشر مواد الدعاية الإعلامية للتنظيم.

ويأتي التسجيل بعد تقارير صحفية في الأسابيع الماضية رجحت إصابة البغدادي إصابة بالغة في ضربة جوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويستهدف منذ الصيف الماضي مناطق سيطرة التنظيم في سوريا والعراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة