باير تزيد إنتاج عقار لمرض الجمرة الخبيثة   
الخميس 1422/7/24 هـ - الموافق 11/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت شركة باير الألمانية المتخصصة في إنتاج العقاقير أنها بصدد زيادة إنتاجها من عقار سيبرو الذي يستخدم في علاج مرض الجمرة الخبيثة، في وقت تتزايد فيه المخاوف في الولايات المتحدة من وقوع هجمات بالأسلحة البيولوجية.

وقالت المتحدثة باسم الشركة كريستينا سيهنيرت "نلاحظ علامات على زيادة الطلب". وكان الطلب على عقار سيبرو قد زاد بين سكان نيويورك بنسبة 27% في الأسبوع الأخير من سبتمبر/ أيلول مقارنة بالعام الماضي، استنادا إلى بيانات شركة إن دي سي هيلث لأبحاث الدواء التي تتخذ من أتلانتا مقرا لها.

وستزيد باير إنتاجها من العقار بنسبة 25% ابتداء من الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم. وعقار سيبرو المستخدم كمضاد حيوي لعلاج العديد من الأمراض المعوية اعتمدته هيئة الأغذية والعقاقير الأميركية لعلاج حالات الإصابة بالجمرة الخبيثة في أغسطس/ آب 2000.

وتزايدت المخاوف من مرض الجمرة الخبيثة في الولايات المتحدة بعد وفاة صحفي أصيب بالمرض في ولاية فلوريدا، وتعرض رجل آخر للإصابة به. ويعد مرض الجمرة الخبيثة -وهو مرض بكتيري- من الأمراض النادرة في الأحوال الطبيعية، لكنه يمكن أن يستخدم في الحرب البيولوجية.

ويعيش الأميركيون في أقصى درجات التأهب عقب هجمات الشهر الماضي على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة