العربي يسعى للثأر من السد في الدوري القطري   
الأحد 1425/1/8 هـ - الموافق 29/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الفرنسي لوبوف لاعب السد يسقط فوق محمد سالم لاعب العربي في مباراة الدور الأول (الفرنسية-أرشيف)
يتطلع فريق العربي للثأر من منافسه السد عندما يلتقيان مساء اليوم في ختام المرحلة الـ13 لبطولة الدوري القطري لكرة القدم، حيث مني الأول بهزيمة تاريخية في الدور الأول للبطولة قوامها سبعة أهداف نظيفة.

وتمكن العربي من تجاوز بدايته السيئة هذا الموسم وأجرى تغييرات في جهازه الفني وفي بعض اللاعبين لتشهد مبارياته الأخيرة صحوة واضحة ويتقدم من ذيل الجدول إلى المركز السادس آملا بأن يختتم الموسم في أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وفي المقابل فإن تطلعات العربي للثأر ستصطدم بقوة فريق السد المنفرد بصدارة البطولة بفارق سبع نقاط عن قطر حامل اللقب وأقرب ملاحقيه، وإذا كان العربي يعول على مهاجمه الأرجنتيني الشهير غابرييل باتيستوتا ومن خلفه الألماني ستيفان إيفنبرغ والمصري محمد بركات، فإن السد يمتلك دفاعا قويا مع خط هجوم ذي قوة ضاربة يتكون من الإكوادوري كارلوس تينوريو والعاجي كيتا.

كما تقام مساء اليوم مواجهة أخرى تجمع بين قطر والاتحاد في صراع على المركز الثاني في البطولة.

بن عربية يقود هجمة للريان وغوارديولا يلاحقه (الفرنسية)
فوز الأهلي

وكان الأهلي قد حقق فوزا ثمينا على الريان 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في المرحلة الـ13 للدوري القطري ليصعد مؤقتا إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة ويتوقف رصيد الريان عند 18 نقطة ويصبح مهددا بفقد المركز الخامس لصالح العربي في حالة تعادل الأخير مع السد على الأقل.

وحول الأهلي تخلفه بهدف نظيف سجله الجزائري علي بن عربية في الدقيقة 34 من ركلة جزاء إلى فوز بهدفين سجلهما كارلوس بدرو.

وجاء هدف التعادل في الدقيقة 61 إثر ركلة حرة نفذها الإسباني جوزيف غوارديولا وارتدت من العارضة والحارس أمان سلام ليودعها بدرو في المرمى، وكانت بداية الهدف الثاني أيضا عن طريق غوارديولا الذي سدد ركلة حرة حاول مواطنه فرناندو هييرو إبعادها لتتهيأ أمام بدرو الذي تابعها داخل المرمى في الدقيقة 83.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة