فرنسا والبرتغال واليونان للمونديال   
الخميس 1430/12/2 هـ - الموافق 19/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 3:31 (مكة المكرمة)، 0:31 (غرينتش)
فرنسا خطفت تعادلا بطعم الفوز في الوقت الإضافي من مباراتها مع إيرلندا (الفرنسية)

خطفت منتخبات فرنسا والبرتغال وسلوفينيا واليونان آخر البطاقات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم بعد نجاحها مساء الأربعاء في تخطي منتخبات إيرلندا والبوسنة وروسيا وأوكرانيا على التوالي ضمن مباريات الإياب بملحق التأهل الأوروبي.
 
وجاء تأهل فرنسا وصيفة مونديال 2006، بشكل مثير حيث كانت هزمت مضيفتها إيرلندا في مباراة الذهاب التي جرت السبت الماضي لكنها فاجأت جماهيرها بالخسارة في الوقت الأصلي لمباراة الإياب بهدف نظيف سجله روبي كين في الدقيقة 32.
 
واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي شهدت نهاية شوطه الأول هدفا مثيرا للجدل حيث أوقف المهاجم الفرنسي تييري هنري الكرة بيده قبل أن يمررها إلى المدافع وليام غالاس الذي سجل منها هدف التأهل الفرنسي في الدقيقة 103.
 
ولم يأبه الحكم السويدي هانسون لاعتراضات لاعبي إيرلندا. علما بأن الهدف جاء بعد دقائق قليلة من مطالبة الفرنسيين بركلة جزاء لمصلحة نيكولا أنيلكا لكن الحكم لم يلتفت لهم.
 
ومن جانبها تأهلت البرتغال بعدما هزمت مضيفتها البوسنة والهرسك بهدف نظيف سجله راؤول ميريليس في الدقيقة 56. علما بأن البرتغال كانت فازت بنفس النتيجة في مباراة الذهاب التي استضافتها السبت الماضي.
 
اليونان تأهلت على أرض أوكرانيا (الفرنسية)
خسارة روسيا
وحققت سلوفينيا فوزا مثيرا على ضيفتها روسيا بهدف نظيف سجله زلاتكو ديديتش في الدقيقة 44 لتتأهل للمرة الثانية بفضل الهدف المتأخر الذي سجلته قبل دقيقتين من نهاية مباراة الذهاب التي فازت بها روسيا 2-1.
 
وتعقدت مهمة الروس في مباراة الإياب بعدما طرد الحكم لاعبهم ألكسندر كيرجاكوف في الدقيقة 65 ثم زميله يوري جيركوف في اللحظات الأخيرة.
 
ومن جانبها، حققت اليونان المفاجأة وتأهلت للمونديال بعدما خطفت فوزا ثمينا على أرض مضيفتها أوكرانيا بهدف لديميتريوس سالبينغيديس في الدقيقة 31، علما بأن مباراة الذهاب في اليونان كانت قد انتهت بالتعادل السلبي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة