أونيل وبراينت يقودان ليكرز لفوز ثان على ساكرامنتو   
الأربعاء 1422/2/16 هـ - الموافق 9/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
ثنائي ليكرز شاكيل أونيل وكوبي براينت يواصلان مسيرة الانتصارات 

قاد ثنائي فريق لوس أنجلوس ليكرز -حامل اللقب الموسم الماضي- شاكيل أونيل وكوبي براينت فريقهما إلى تحقيق فوز ثان
على ساكرامنتو كينغز وبنتيجة 96-90 ضمن مباريات الدور ربع النهائي من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين ليقترب الفريق من بلوغ الدور نصف النهائي.

وكعادته تألق العملاق أونيل وسجل 43 نقطة ونجح في القيام بـ 20 متابعة، في حين أضاف زميله براينت 27 نقطة. وهذه هي المرة الثالثة التي يسجل فيها أونيل ما يزيد عن 40 نقطة في مرحلة البلاي أوف هذا الموسم.

وكان فريق لوس أنجلوس قد فاز في المباراة الأولى أيضا على ساكرامنتو بنتيجة 108-105.

لم يتمكن أحد من إيقاف هجمات أونيل
تركيز أونيل زاد

وعلق أونيل على تألقه المستمر في المباريات بقوله "أحاول خلال المباريات المحافظة على أعلى درجة من التركيز، وزملائي يزودونني بالكثير من الكرات الرائعة".

وأضاف "لا نريد أن ننام على حرير فالموسم الماضي تقدمنا على ساكرامنتو 2-صفر أيضا ثم أدرك التعادل 2-2 في المباراتين على أرضه قبل أن نفوز عليه بصعوبة، وبالتالي يجب أن نفوز في إحدى المباريات القادمة خارج أرضنا".

يذكر أن ليكرز هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في مرحلة البلاي أوف حتى الآن. 

وتفوق ليكرز منذ بداية المباراة وتقدم على ساكرامنتو بفارق 18 نقطة حتى نهائي الربع الثالث، ولكن لاعبي ساكرامنتو نجحوا في تسجيل 19 نقطة مقابل 6 لليكرز في الربع الرابع ليقلصوا الفارق إلى أربعة نقاط (94-90) بفضل ثلاثية لجون باري قبل النهاية بثماني ثوان، ولكن كلمة الحسم كانت لبراينت الذي سجل رميتين حرتين منهيا المباراة في مصلحة ليكرز. 

فوز ثان لميلووكي
فوز ثان لميلووكي
وفي مباراة ثانية حقق ميلووكي باكس فوزه الثاني على تشارلوت هورنتس بصعوبة وبنتيجة 91-90 بعد تألق نجمه راي آلن الذي سجل 28 نقطة.

وقد تقدم ميلووكي بفارق 16 نقطة في الربع الثالث، لكن تشارلوت قلص الفارق إلى نقطتين عندما سجل 20 نقطة مقابل ست لمنافسه لتصبح النتيجة 68-66.

وظلت النتيجة متقاربة بين الفريقين إلى أن نجح ميلووكي في حسم النتيجة بفارق نقطة واحدة فقط. وكان ميلووكي قد فاز في المباراة الأولى أيضا 104-92.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة