العراق يعتذر عن استضافة "خليجي 23"   
الاثنين 1436/4/13 هـ - الموافق 2/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:06 (مكة المكرمة)، 18:06 (غرينتش)

أعلن وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، اليوم الاثنين، اعتذار بلاده عن عدم استضافة دورة كأس الخليج الـ23 لكرة القدم "بسبب التحديات الاقتصادية والأوضاع المالية الصعبة" مع التقدم بطلب رسمي لاستضافة "خليجي 24".

وقال عبطان في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "إننا أمام تحديات مالية ووضع اقتصادي صعب تواجهه البلاد، ويفترض أن تكون استضافة البطولة الخليجية على أحسن حال وأفضل صورة، لذا نرى من المناسب أن نعتذر عن (عدم) استضافة خليجي 23 المقررة في البصرة".

وأوضح الوزير أن قرار الاعتذار اتخذ بعد إجراء تقييم شامل للوضع بيّن أن العراق لا يزال بحاجة إلى منشآت إضافية بإنشاء ملعبين إضافيين واستكمال باقي المنشآت الرياضية والفندقية، وهو ما يتطلب وقتا ومالا، وهو الأمر غير المتاح حاليا.

وأشار عبطان إلى أن العراق سيقدم طلبا رسميا لاستضافة "خليجي 24" لأن البلاد ستكون في أتم الجاهزية حينذاك.

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية مع اتحادي العراق واليمن منحوا على هامش الدورة السابقة بالرياض، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، العراق فرصة حتى 18 فبراير/شباط الحالي للفصل في إمكانية استضافته بطولة "خليجي 23" مع اقتراح موعدها في يناير/كانون الثاني 2016.

وأقر رؤساء اتحادات الدول المشاركة بالبطولة إسناد التنظيم للكويت في حال اعتذار العراق، وذلك وفقا للتسلسل في احتضان الدورة بين الدول المشاركة.

يُذكر أنه كان من المقرر أن تستضيف البصرة منافسات دورة "خليجي 22" لكنها نقلت إلى الرياض لعدم استقرار الوضع الأمني بالعراق واستمرار الحظر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهو الوضع الذي لا يزال قائما حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة