إنقاذ 160 راكبا من حريق ضخم في قطار ألماني   
الجمعة 1422/9/7 هـ - الموافق 23/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جانب من الضرر الذي لحق بقطار ركاب عقب اصطدامه بقطار آخر قرب الحدود بين ألمانيا وسويسرا (أرشيف)
نجا ركاب أحد القطارات الفائقة السرعة في ألمانيا من كارثة بعد اشتعال حريق ضخم بأحد محركات القطار. فقد اندلع الحريق أثناء سير القطار على خط رئيسي قرب مدينة فرانكفورت. وتمكن السائق من دخول إحدى المحطات حيث تم إنزال جميع ركابه وعددهم 160 وإطفاء الحريق.

وأكد بيان هيئة السكك الحديدية الألمانية عدم وقوع أي إصابات من جراء الحريق. وأشار البيان إلى أن الحريق أدى لخسائر جسيمة تصل إلى حوالي 7.5 ملايين مارك (3.4 ملايين دولار).

وأوضحت الهيئة أن القطار السريع كان في رحلة بين العاصمة برلين ومدينة كارلسروه. وفور اندلاع الحريق في المحرك أبلغ سائقو القطارات القادمة من الجهة المعاكسة بوقوعه حيث تم إيقاف القطار في أحد المحطات الفرعية وإنزال الركاب.

وتمكن رجال الإطفاء من التغلب على النيران بعد حوالي خمس ساعات. وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن عطلا فنيا تسبب بالحريق. وأوضحت السلطات الألمانية أن هذا يعد أخطر حريق في القطار الفائق السرعة الذي دخل الخدمة عام 1991.

وكانت ألمانيا قد شهدت في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي حادث تصادم قطار الركاب بقطار آخر قرب مدينة لينداو على الحدود بين ألمانيا وسويسرا مما أسفر عن إصابة 100 شخص على الأقل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة