الآلاف يتظاهرون ضد بوش قبل وصوله الأرجنتين   
الأربعاء 1426/10/1 هـ - الموافق 2/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 11:19 (مكة المكرمة)، 8:19 (غرينتش)
المتظاهرون اتهموا بوش بارتكاب جرائم ضد الإنسانية (الفرنسية-أرشيف)
شارك آلاف الأشخاص بالأرجنتين في مسيرات مناهضة للرئيس الأميركي جورج بوش الذي يستعد لزيارة البلاد للمشاركة في القمة الرابعة لدول الأميركتين والمقرر عقدها في منتجع مار دل بلاتا الأرجنتيني يومي الجمعة والسبت القادمين.

وقد رفع المتظاهرون الذين تجمعوا في ملعب لكرة السلة لافتات تندد بالرئيس الأميركي وتتهمه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وقال أدولفو بيريز إيسكوفيل الحائز على جائزة نوبل في الآداب عام 1980 أثناء مشاركته في المظاهرة إن بوش ارتكب العديد من الجرائم، ووصفه بالقاتل, مشيرا إلى دوره في الحرب على العراق.
 
يشار في هذا الصدد إلى أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا كان قد وعد الرئيس الكوبي فيدل كاسترو بأن يكون في مقدمة المسيرات المناهضة للرئيس الأميركي.

وأعلن مارادونا أثناء ظهوره على شاشة التلفزيون الكوبي مع كاسترو يوم الخميس الماضي أنه يظن أن "بوش قاتل"، وقال عن الزعيم الكوبي (79 عاما) الذي يعتبره صديقا وأبا روحيا ساعده في التخلص من إدمان المخدرات "إنه معبودي".

وشكر مارادونا كوبا على إيوائه لحوالي أربع سنوات في منتجع صحي لا يزال يملك فيه منزلا ويعتزم الاستقرار به للاستجمام بعد انتهاء تعاقده التلفزيوني العام المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة