مهرجان أهداف للريان بمرمى السيلية في افتتاح الدوري القطري   
الأحد 1429/9/14 هـ - الموافق 14/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 12:17 (مكة المكرمة)، 9:17 (غرينتش)
ريكاردينهو افتتح مهرجان أهداف الريان (رويترز)

افتتح فريق الريان الدوري القطري لكرة القدم 2008 بخماسية في مرمى السيلية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ليحصد أول ثلاث نقاط في مشواره للبحث عن لقب هذا الموسم بعد فوزه منذ أيام ببطولة كأس الشيخ جاسم التنشيطية.

وتمكن الريان من حسم المباراة في ربع الساعة الأولى بإحرازه ثلاثة أهداف متتالية, حيث افتتح الأهداف البرازيلي لويز ريكاردينهو من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء نتيجة عرقلة عامر الدوسري حارس السيلية للعماني عماد الحوسني.

وأضاف الإيفواري أمارا ديانيه الهدف الثاني في الدقيقة 12 ومصطفى عبدي الهدف الثالث في الدقيقة 15 وأحرز ريكاردينهو الهدف الثاني له والرابع للريان في بداية الشوط الثاني واختتم عادل لامي مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

وسجل للسيلية البوركيني عبد الله سيسي في الدقيقتين 45 من الشوط الأول و30 من الشوط الثاني.

وعقب المباراة عبر البرازيلي باولو أتوري مدرب الريان عن شعوره بالرضا وقال إنه يكفي أن هناك خمسة لاعبين شاركوا لأول مرة بعد عودتهم من المنتخب. وشدد أتوري على أن الريان عاقد العزم على المنافسة على البطولات, وقال "نحن لا نعطي جرس إنذار لأحد ونتفرغ لعملنا فقط ونوجه إنذارا للاعبينا".

أما البرازيلي الآخر جوزيه باولو مدرب السيلية فاعتبر أن فريقه هزم نفسه بالأخطاء التي ارتكبها, قائلا إن الأخطاء لم تكن من المدافعين فقط وإنما من لاعبي خط الوسط.

من جهة ثانية فاز نادي قطر على الخور 2/1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت ضمن المرحلة الأولى للدوري القطري.

سجل لقطر سبستيان سوريا في الدقيقة الثامنة والبرازيلي روجر (35)، وسجل للخور اللاعب البحريني السيد عدنان. وتختتم المرحلة الأولى اليوم الأحد بثلاث مباريات حيث يلعب العربي مع أم صلال والسد مع الخريطيات والغرافة مع الوكرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة