هيدينك: كونتي تنتظره مهمة معقدة مع تشلسي   
السبت 1437/7/3 هـ - الموافق 9/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:50 (مكة المكرمة)، 21:50 (غرينتش)

أكد المدرب المؤقت لتشلسي غوس هيدينك الجمعة أن خليفته الإيطالي أنطونيو كونتي سيواجه مهمة معقدة عندما يقود حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم المقبل.

وعين كونتي -المدرب السابق ليوفنتوس والحالي لمنتخب إيطاليا- مدربا لتشلسي خلفا لهيدينك يوم الاثنين الماضي، وسيبدأ المهمة بعد بطولة كأس أمم أوروبا في فرنسا التي تنطلق في يونيو/حزيران المقبل.

وترتكز مهمة كونتي على إعادة بطل العام الماضي إلى القمة بعد موسم مخيب، ولكن مع غياب الشخصيات القوية بالفريق يعتقد هيدينك أن هذه العودة ستحتاج إلى بعض الوقت.

وقال المدرب الهولندي خلال مؤتمر صحفي قبل أن يلتقي تشلسي صاحب المركز العاشر مع سوانزي سيتي السبت، "هذا يزيد من صعوبة المهمة".

وأضاف "عندما حضرت إلى هنا لأول مرة عام 2009 كان الفريق يضم لاعبين.. يدركون ثقافة الكرة الإنجليزية وثقافة النادي مثل (فرانك) لامبارد و(جون) تيري، لكن الحال اختلف الآن ولن يكون الأمر سهلا".

وتحدث هيدينك -الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري منذ توليه القيادة خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر/كانون الأول الماضي- عن كونتي قائلا "عند النظر إلى سجله فسنجد أنه أمضى فترة جيدة مع يوفنتوس وفاز معه بعدة ألقاب.. هذا يعطي مؤشرا جيدا لأن هذا النادي (تشلسي) يسعى خلف الألقاب أيضا".

وتابع أن "هذا عمل شاق بغض النظر عن ظروف تشلسي هذا العام.. هو (كونتي) مستعد وقادر على تحمل الضغط الواقع على الأندية الكبيرة الساعية للفوز بالألقاب".

وأشار هيدينك إلى أنه التقى بالمدرب الإيطالي كونتي (46 عاما) عند تقديمه يوم الاثنين، لكن لم يكشف عما دار بينهما.  

وسيحل تشلسي ضيفا على سوانزي بدون الثلاثي المصاب المؤلف من القائد تيري وإيدن هازارد ونيمانيا ماتيتش، إلى جانب المهاجم دييغو كوستا الموقوف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة