الفنلندي غرونهولم يفوز برالي السويد   
الاثنين 1428/1/25 هـ - الموافق 12/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:50 (مكة المكرمة)، 21:50 (غرينتش)
غرونهولم حقق الفوز برالي السويد للمرة الخامسة في مسيرته (الفرنسية)

فاز الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فريق فورد بلقب رالي السويد، المرحلة الثانية من بطولة العالم للراليات متقدما على الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية.
 
واحتفظ غرونهولم بتقدمه الذي تحقق ابتداء من اليوم الثاني وقدم أداء رائعا في منافسات اليوم الرابع الأخير التي جرت الأحد وشملت خمس مراحل لمسافة تجاوزت 368 كيلومترا منها نحو 86 كلم مراحل خاصة بالسرعة.
 
وسجل غرونهولم زمنا قدره 3.08.40.7 ساعات ليحرز اللقب السويدي للمرة الخامسة في مسيرته، بينما اكتفى لوب بالمركز الثاني متأخرا بـ53.8 ثانية عن المتصدر، واحتل الفنلندي الآخر ميكو هيرفونن سائق فورد المركز الثالث بفارق 1.41.5 دقيقة عن غرونهولم.
 
واحتل النرويجي هينينغ سولبرغ (فورد فوكس) المركز الرابع تلاه السويدي دانييل كارلسون (سيتروين كسارا) في المركز الخامس.
 
وهذا هو الفوز الـ26 لغرونهولم في مسيرته الاحترافية، بينما أخفق لوب في رفع عدد انتصارته إلى 30، كما أخفق في تكرار إنجازه عام 2004 عندما أصبح أول سائق من خارج الدول الأسكندنافية يفوز برالي السويد.
 
وبانتهاء المرحلة الثانية استمر لوب على قمة الترتيب العام برصيد 18 نقطة مقابل 16 لغرونهولم في المركز الثاني و10 لهيرفونين في الثالث، بينما تتقاسم فورد وسيتروين قمة ترتيب فرق الصانعين برصيد 26 نقطة لكل منهما.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة