التضامن يضمن البقاء في الدوري الكويتي الممتاز   
الأربعاء 21/3/1422 هـ - الموافق 13/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تغلب التضامن سابع الدرجة الممتازة على الفحيحيل ثاني الدرجة الأولى 2-1 على ملعب نادي الكويت في المباراة الفاصلة, وضمن بقاءه في الدوري الممتاز لكرة القدم العام القادم.

وافتتح ناصر السوحي التسجيل للتضامن في الدقيقة العاشرة إثر تلقيه كرة من السنغالي عثمان ليون سددها قوية داخل المرمى، وأضاف المدافع جمال مبارك الهدف الثاني في الدقيقة 63 عندما ارتقى برأسه للكرة التي نفذها السوحي من ركلة حرة. وقلص الفحيحيل الفارق بتسجيله هدفا في الوقت بدل الضائع من المباراة سجله حسين سراج.

يذكر أن الجهراء هبط إلى الدرجة الأولى بعد أن حل في المركز الأخير في الدوري الممتاز (حصد ثلاث نقاط فقط من 14 مباراة).

وكان التضامن قد أنهى مشاركته في الدوري الممتاز بحلوله في المركز السابع برصيد 16 نقطة بالرغم من تقديمه عروضا مميزة في مرحلة الذهاب من الدوري قبل أن يتراجع في مرحلة الإياب, في حين جاء الفحيحيل ثانيا في دوري الدرجة الأولى وراء الساحل الذي توج بطلا لها وتأهل مباشرة لفرق النخبة للعام القادم.

وينص نظام الدوري الكويتي الحالي الذي طبق هذا الموسم على أن صاحب المركز الأخير في دوري الدرجة الممتازة يهبط مباشرة إلى الدرجة الأولى, وبطل الدرجة الأولى يتأهل إلى الدرجة الممتازة, ويلتقي الفريق الحاصل على المركز السابع في دوري الدرجة الممتازة مع الفريق الثاني في دوري الدرجة الأولى في مباراة فاصلة لتحديد الفريق الثاني الذي سيلعب في الدوري الممتاز في العام التالي.

يذكر أن نادي الكويت أحرز لقب بطل الدوري هذا الموسم للمرة السابعة في تاريخه والأولى منذ 22 عاما بعد فوزه على التضامن 3-صفر في الأسبوع الخامس عشر الأخير الخميس الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة