انتصارات لمعظم المنتخبات العربية بتصفيات آسيا للمونديال   
الخميس 1436/8/23 هـ - الموافق 11/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:31 (مكة المكرمة)، 19:31 (غرينتش)

استهلت المنتخبات العربية الخميس التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا وبطولة آسيا للأمم 2019 بالإمارات بالفوز، باستثناء منتخب البحرين الذي مني بهزيمة مفاجئة خارج الديار أمام نظيره الفلبيني.

ففي طاجيكستان, وفي إطار الجولة الأولى لهذه التصفيات, حقق منتخب الأردن فوزا كبيرا على مضيفه الطاجيكي 3-1 ضمن المجموعة الثانية, وسجل الأهداف حسن عبد الفتاح لاعب نادي الخريطيات القطري.

وفي جزر المالديف, حقق منتخب قطر فوزا صعبا بهدف وحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني على حساب مضيفه, ضمن المجموعة الثالثة. وجاء الهدف بواسطة أحمد السيد.

وفي صيدا بلبنان, أحرز منتخب الكويت انتصارا صعبا على مضيفه اللبناني ضمن المجموعة السادسة بهدف سجله يوسف ناصر في الدقيقة 86. وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة تعادلت لاوس وميانمار بهدفين لكل منهما.

وعلى غرار الكويت, حقق منتخب سلطة عُمان انتصارا على مضيفه الهندي 2-1 واحد ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية.

وفي المباراة الثانية بهذه المجموعة أحرز منتخب غوام -الذي يخوض للمرة الأولى التصفيات المؤهلة لكأس العالم- فوزا وُصف بالتاريخي على ضيفه منتخب تركمانستان بهدف وحيد.

وخسر المنتخب البحريني أمام نظيره الفلبيني 1-2 ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخب كوريا الجنوبية.

وسجل منتخب الفلبين هدفين في الدقيقتين 50 و60، قبل أن يقلص المنتخب الضيف النتيجة بواسطة عبد الرحمان المالود في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وضمن المجموعة نفسها تلقى منتخب اليمن هزيمة كبيرة بسداسية أمام نظيره الكوري الشمالي في العاصمة القطرية الدوحة.

من جهته, سحق منتخب سوريا مضيفه منتخب أفغانستان بسداسية ضمن المجموعة الخامسة. وفي مبارة أخرى, تواجه السعودية فلسطين مساء اليوم في المجموعة الأولى, التي تضم أيضا الإمارات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة