المحكمة الرياضية تؤيد الاتحاد الدولي لليد ضد نظيره الآسيوي   
الأحد 1429/3/17 هـ - الموافق 23/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 9:04 (مكة المكرمة)، 6:04 (غرينتش)
أيدت محكمة التحكيم الرياضية قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد بإعادة التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد، الذي جاء بعد شكاوى من مجاملات تحكيمية للكويت، لكنها ألغت قراره بإعادة التصفيات فيما يتعلق بالسيدات.
 
وأثار هذا الموضوع جدلا كبيرا في الأشهر القليلة الماضية وتأزمت العلاقة بين الاتحاد الآسيوي الذي يرأسه الكويتي أحمد الفهد والدولي الذي يرأسه المصري حسن مصطفى.
 
واشتكت كوريا الجنوبية من مجاملات صارخة للكويت خلال لقائها معها في التصفيات، وقبل الاتحاد الدولي الشكوى بعد التحقيق فيها وقرر إلغاء تأهل الكويت وإعادة التصفيات مرة أخرى في يناير/كانون الثاني الماضي.
 
وهدد الاتحاد الآسيوي بمعاقبة الدول التي تشارك في التصفيات المعادة فاقتصرت المشاركة فيها على كوريا الجنوبية واليابان وانتهى لقاؤهما بفوز الأولى لتتأهل إلى مسابقة اللعبة بالألعاب الأولمبية المقبلة "بكين 2008".
 
في الوقت نفسه رفضت محكمة التحكيم قرار الاتحاد الدولي بإعادة التصفيات بالنسبة للسيدات وأقرت تأهل كزاخستان من التصفيات الأولى وألغت جولة الإعادة التي كانت قد أسفرت عن تأهل كوريا الجنوبية.
 
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة اليد ونظيراه الكويتي والكزاخستاني قد تقدما لمحكمة التحكيم الرياضية للطعن في قرار الاتحاد الدولي مما أسفر عن النتائج السابقة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة